طقس اليوم..الحرارة تصل إلى 46 درجة بهذه المناطق

كشك | 10 أغسطس 2017 على 09:09 | آخر تحديث 10 أغسطس 2017


230

يرتقب أن يبقى الطقس اليوم الخميس حارا إلى محليا جد حار بكل من شرق الأقاليم الجنوبية وكذا بأقصى جنوب-شرق المملكة، كما سيكون نسبيا حار إلى حار بسوس وبالسهول الداخلية، بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

ومن المحتمل أن تعرف درجات الحرارة بعض الانخفاض بكل من مناطق الشياضمة وسوس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية ومحليا بالسهول الداخلية، كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة غرب الواجهة المتوسطية مع احتمال نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة.

وستظهر بعض السحب غير المستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد وجنوب المنطقة الشرقية وستكون محملة بقطرات محلية ورعد؛ وعدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالجنوب الشرقي للأقاليم الصحراوية وصافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب رياح قوية شيئا ما بمنطقة طنجة، معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الجنوبي ضعيفة إلى معتدلة بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 14 و19 درجة بمرتفعات الأطلس وبشمال غرب البلاد، وما بين 19 و24 درجة بالواجهة المتوسطة، والريف والسايس، وبالمنطقة الشرقية وبسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 24 و29 درجة بسوس، و بالجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 29 و33 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 43 و46 درجة بشرق وبداخل الأقاليم الجنوبية وكذا بأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 38 و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وبداخل منطقة سوس، وما بين 33 و38 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والمنطقة الشرقية وداخل مناطق الشياضمة واللوكوس، وما بين 28 و33 درجة بمنطقة طنجة والريف وداخل منطقة الغرب ودكالة وعبدة، وستكون ما بين 23 و28 درجة بسواحل المحيط الأطلسي وبمرتفعات الأطلس.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية