طقس اليوم..الحرارة تصل إلى 46 درجة بهذه المناطق

كشك | 16 أغسطس 2017 على 08:59 | آخر تحديث 16 أغسطس 2017


196

يرتقب أن يظل الطقس، اليوم الأربعاء 16 غشت الجاري، حارا إلى محليا جد حار بكل من الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية وحار بالسهول الداخلية، بحسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

كما سيلاحظ انتشار سحب منخفضة كثيفة بعض الشيء بالقرب من السواحل مع تكون كثل ضبابية محلية، وستظهر بعض السحب غير المستقرة شيئا ما خلال الظهيرة والمساء فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي ستكون مرفوقة ببعض القطرات المطرية وبرعد محلي حيث من المحتمل أن تصل إلى الجنوب-الشرقي وإلى الهضاب العليا الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا جنوب شرق الأقاليم الجنوبية وصافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة، وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشمالي لأى شمالية غربية بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا مابين 25 و30 درجة بجنوب الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي وبسهوا تادلة، ومابين 20 و25 درجة بالمنطقة الشرقية بالساحل المتوسطي اللوكوس والسايس ومنطقة طنجة وبالسهول الغربية للأطلس وبسوس وشمال شرق الأقاليم الجنوبية، في حين ستكون مابيم 15 و20 درجة بالمرتفعات وبشمال غرب الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 41 و46 درجة بجنوب وبشمال شرق الأقاليم الصحراوية وبالجنوب الشرقي مابين 38و42 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وجنوب المنطقة الشرقية وبداخل كل من اللوكوس و الغرب والشياظمة وسوس والأقاليم الجنوبية وستكون مابين 33 و37 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط والماس وشمال المنطقة الشرقية وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة وستتراوح مابين 27 و33 درجة بالسواحل و المرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية