طقس اليوم: حرارة مرتفعة وقطرات مطرية رعدية بهذه المناطق

كشك | 1 أغسطس 2017 على 09:04 | آخر تحديث 1 أغسطس 2017


74

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الثلاثاء، أن يكون الطقس حارا بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة، خلال الصباح والليل، فوق السواحل وسهول المحيط الأطلسي، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية.

 

وخلال الظهيرة، سيلاحظ تمركز بعض السحب الركامية مع احتمال نزول قطرات مطرية رعدية فوق كل من الأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية، ثم ستمتد بعد ذلك عند الليل نحو مناطق السايس والريف وشرق الواجهة المتوسطية. فيما ستكون السماء قليلة السحب بالنصف الشمالي للمملكة وصحوة نسبيا بباقي ربوع المملكة.

كما يرتقب هبوب زوابع رملية محلية بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية والأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما مصحوبة بهبات قوية بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الغرب بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي في معظمها بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و31 درجة بالجنوب الشرقي، وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 21 و26 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت، وستكون ما بين 16 و21 درجة على العموم بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار، ما بين 40 و45 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للمملكة، وما بين 35 و40 درجة بالمنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 30 و35 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وسوس، وداخل مناطق كل من اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة إضافة إلى شمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 25 و30 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا الى قليل الهيجان وقليل الهيجان الى هائج في الصباح بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان بالبوغاز وقليل الهيجان الى هائج بالسواحل الاطلسية بين طنجة والدار البيضاء وبين طرفاية والداخلة وهائج بباقي السواحل.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية