طقس حار وأمطار مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 30 سبتمبر 2017 على 07:55 | آخر تحديث 30 سبتمبر 2017


147

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن يكون الطقس حارا بالسهول الداخلية وبأقصى جنوب البلاد .

ومن المرتقب أن تنتشر سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بأمطار جد خفيفة محليا بالسواحل ما بين أكادير وطرفاية.

كما سيلاحظ تشكل كتل ضبابية محلية بالسواحل الشمالية والوسطى، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة مرفوقة بزخات مطرية ضعيفة متفرقة وبرعد محليا بمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط وبالجنوب الشرقي وبجنوب المنطقة الشرقية، فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستهب معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أرجاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و 20 درجة بالساحل المتوسطي وبالمنطقة الشرقية وبشمال ووسط البلاد وبالجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بأقصى الجنوب.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بالمرتفعات وبجنوب المنطقة الشرقية ، وما بين 22 و27 درجة بالسواحل وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و 32 درجة بالجنوب الشرقي والسهول الأطلسية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 37 درجة بالسهول الداخلية وبأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة والمهدية وما بين طرفاية والداخلة، وهائجا الى قوي الهيجان محليا بباقي المناطق.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية