طقس حار وكتل ضبابية مرتقبة بهذه المناطق المغربية

كشك | 30 أكتوبر 2017 على 09:06 | آخر تحديث 30 أكتوبر 2017


117

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الاثنين 30 أكتوبر الجاري، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب البلاد، فيما يرتقب تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى مع كتل ضبابية أو ضباب محلي خلال الليل والصباح.

 

وستكون الأجواء مستقرة بجميع جهات المملكة مع سماء صافية أو قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي داخل الأقاليم الجنوبية وبمنطقة طنجة، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية بينما ستهب من الشمال إلى غربية بالسهول الغربية وشمالية عموما بباقي جهات المملكة، وستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و16 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والغرب والشاوية وعبدة والشياظمة وسوس، وما بين 14 و19 درجة بمنطقة طنجة وبالسهول وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 19 و24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 17 و22 درجة بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية والواجهة المتوسطية وما بين 22 و27 درجة بالريف والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و32 درجة بكل من السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول وسوس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب الشرقي وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وستصل الى ما بين 33 و37 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان بين طنجة وبوجدور وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية