طلبة زاكورة يحتجون ويعلنون تضامنهم مع “انتفاضات العطش”

كشك | 12 أكتوبر 2017 على 14:48 | آخر تحديث 12 أكتوبر 2017


222

نظم العشرات من الطلبة المنحدرين من زاكورة، وقفة احتجاجية صباح اليوم  بكلية الشريعة بآيت ملول، تضامنا مع “انتفاضات العطش” ورفع التهميش عن منطقتهم بسبب أزمة الماء التي جعلت ساكنة زاكورة تخرج عدة مرات إلى الشوارع، وتطالب بحقها في الاستفادة من الماء الصالح للشرب.

 

وحمّل الطلبة المحتجون الدولة مسؤولية توفير الماء الشروب لساكنة  إقليم زاكورة،  مطالبين بمنع زراعة البطيخ (الدلاح ) بتلك المنطقة، وإطلاق سراح المعتقلين.

جدير بالذكر، أن المئات من المواطنين، رجالا ونساء وأطفالا، نظموا عشية  يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، مسيرة احتجاجية أمام مقر عمالة زاكورة، مطالبين بحقهم في الاستفادة من الماء الصالح للشرب.

وكشف مصدر مطلع في تصريح  سابق لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن المتظاهرين بزاكورة رفعوا عدة شعارات في مسيرتهم الاحتجاجية  تندد بالنقص الحاد في الماء الصالح للشرب، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن أزمة الماء الشروب الحادة ، يعاني منها أصحاب المنازل والمستشفيات وغيرها من المؤسسات، مما يضطر الكثير منهم إلى شراء الماء الصالح للشرب من ضواحي زاكورة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد أسفرت هذه المواجهات التي شهدتها أزقة وشوارع زاكورة، عن اعتقال أزيد من عشرين محتجا، وإصابة امرأة وأربعة عناصر من قوات الأمن نقلوا على إثرها إلى مستشفى زاكورة، كما أقدم بعض الشباب المتظاهرين إلى حرق العديد من حاويات الأزبال.

وبسبب المسيرة الاحتجاجية التي نظمها سكان زاكورة المتضررون من أزمة الماء،  فقد تم إيداع 8 من المعتقلين، السجن المحلي بالمدينة، بأمر من قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بزاكورة، فيما حددت أول جلسة لمحاكمتهم اليوم الخميس على الساعة الثانية بعد الزوال.

فيما ذكرت مصادر أن 8 معتقلين قاصرين ستتم متابعتهم في حالة سراح، وحددت أول جلسة لمحاكمتهم يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، فيما يتم النظر في قضية 6 معتقلين آخرين أمام وكيل الملك بمحكمة الاستئناف بورزازات.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية