عائلات معتقلي الريف تؤكد مشاركتها في مسيرة البيضاء

كشك | 2 أكتوبر 2017 على 10:31 | آخر تحديث 2 أكتوبر 2017


234

أكدت عائلات معتقلي الريف، أنها ستشارك بقوة وفعالية في المسيرة الوطنية المزمع تنظيمها يوم الأحد 8 أكتوبر 2017 بالدار البيضاء تحت شعار ” الوفاء للمعتقلين والشهداء “.

بيان صادر عن عائلات معتقلي الريف، عقب اجتماع للجمع العام للعائلات، وبتنسيق بين لجنة “عائلات معتقلي الريف المرحلين إلى سجن عكاشة بالدار البيضاء ولجنة عائلات معتقلي الريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه” يوم السبت 30 شتنبر 2017 بمقر الإتحاد المغربي للشغل بالحسيمة، كشف أنه تم الاتفاق على تأسيس إطار قانوني يجمع كافة عائلات معتقلي الريف للدفاع عن قضيتهم ومواكبة وضعيتهم والعمل على إطلاق سراحهم.
وبحسب البيان ذاته، قد أفرز الجمع العام لجنة تحضيرية للإعداد أدبيا وماديا للمؤتمر التأسيسي، وسوف يتم الإعلان عن تاريخ ومكان انعقاده في البلاغات التي ستصدر عن اللجنة التحضيرية.
و استعرضت عائلات معتقلي الريف، خلال اجتماعها، الوضعية المأساوية التي يتواجد فيها المعتقلون خاصة منهم المضربين عن الطعام بسجن عكاشة بالدار البيضاء والسجن المدني بجرسيف وسجن رأس الماء بفاس والسجن المدني بالحسيمة والسجن المحلي بتاوريرت وغيرها من السجون، كما تم التطرق فيه إلى تواصل حملة الاختطافات والاعتقالات وما يرافقها من محاكمات.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية