عائلات معتقلي الريف تدعو للتحقيق في تصوير أبنائهم عراة

كشك | 24 سبتمبر 2017 على 09:41 | آخر تحديث 24 سبتمبر 2017


193

اتهمت عائلات معتقلي الريف، أمس السبت 23 شتنبر 2017، إدارة سجن عكاشة بتصوير المعتقليمن عراة، مطالبة بفتح تحقيق في هذه “السلوكات اللاقانونية”.

وطالبت العائلات في بيان صحفي بـ”فتح تحقيق حول السلوكات والممارسات اللاقانونية في حقنا وحق معتقلينا وعلى رأسها تلك المتعلقة بتصوير معتقلينا وهم عراة، وتفتيش زنازينهم وهم غير متواجدين فيها”.

وحملت العائلات “المسؤولية كاملة” لإدارة سجن عكاشة في حال تم “تسريب الفيديوهات المصورة، وكذا محتوى المذكرات التي فقدها معتقلينا، ونطالب بإرجاعها لهم فورا”.

وأفادت العائلات أن المعتقلين “سيذهبون بعيدا بمعركة “الحرية أو الشهادة” وأن لا قوة باستطاعتها ثنيهم عنها”، مؤكدة أن إدارة “سجن عكاشة وكذا المؤسسات التي تعمل أوامرها واهمة إن كانت تعتقد أن سلوكاتها وممارساتها ستثني معتقلينا عن إضرابهم المفتوح عن الطعام وعن الماء والسكر، وعلى أننا في انتظار استقبال أبنائنا وهم شهداء لهذا الوطن الذي قدموا من أجله هذه الضريبة”.

وقالت العائلات إنها تحمل المسؤولية الكاملة للدولة “فيما سيؤول إليه إضراب معتقلينا المفتوح عن الطعام، وتأكيدنا على أن اشتشهاد أي معتقل لن تقف معه العائلات موقف المتفرج”، مشددة على تمسكها “بالوحدة التي كلفت أبناءها الثمن غاليا، وبأنها جسد واحد ولن تستطيع أية قوة زعزعتها”.

وهددت العائلات باتخاذ خطوات تصعيدية وذلك “بخوض أشكال احتجاجية غير مسبوقة تتجلى في إعلان وقفات واعتصامات أمام كل المؤسسات المسؤولة على هذه المهزلة الحقوقية، وكذا مقاطعة أبنائنا كعائلات وأبناء المعتقلين الدراسة ودخولهم في سنة بيضاء احتجاجا على اعتقال آبائهم وإخوتهم، وخطوات أخرى سنعلن عنها لاحقا”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية