عدد الموقوفين في أكبر عملية حجز للكوكايين يرتفع إلى 13 شخص

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 10:26 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


196

كشف عبد الحق الخيام رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء 04 أكتوبر 2017، أن عدد الموقوفين في أكبر عملية لحجز الكوكايين في تاريخ المملكة ارتفع إلى 13 شخصا، بعد التوصل إلى عناصر جديدة ترقد في السجن وتشتغل بالتنسيق مع الشبكة الإجرامية.

وقال الخيام في لقاء مع الصحافة بمقر المكتب إن حجم الكمية المحجوزة وصل 2,588 طن من الكوكايين الخام، مشيرا إلى إن هذه الكمية تعد قياسية في تاريخ الجريمة المنظمة بالمغرب،  مبرزا أن معدل تركيز المادة المخدرة المحجوزة بلغ 93 في المئة وهو معدل قياسي بدوره.

وأشار الخيام إلى أن نجاح هذه العملية الأمنية راجع إلى التنسيق الجيد بين المكتب المركزي للأبحاث للقضائية والمطيرية العامة للأمن الوطني وبفضل معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، موضحا أن نجاح هذا التنسيق الأمني دليل على اليقضة التامة للأحهزة الأمنية المغربية بمختلف تشكيلاتها.

ورفض الخيام تقديم أي معطيات عن الموقوفين، مبرزا أنه تم الاحتفاظ بجميع الأشخاص الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في الوقت الذي لا تزال الأبحاث وعمليات التفتيش متواصلة، بتنسيق بين جميع المصالح الأمنية، بغرض الكشف عن جميع أفراد هذه الشبكة الإجرامية.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية