عطوان للمغاربة: مؤامرة تستهدف بلدكم في وحدته الوطنية !

كشك | 11 أغسطس 2017 على 11:50 | آخر تحديث 11 أغسطس 2017


268

حذر الصحافي والكاتب الفلسطيني المقيم في لندن عبد الباري عطوان، اليوم الخميس 10 اشت 2017، مما اعتبره “مؤامرة” تستهدف المغرب في وحدته الوطنية وإثارة فتنة دون تحديد تفاصيل وأبعاد هذه المؤامرة.

عطوان الذي كان يتحدث في ندوة فكرية تحت عنوان “أي دور للمثقف في سياق التحولات الراهنة” ضمن فعاليات مهرجان “ثويزا” المنظم بمدينة طنجة من طرف مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية، قال موجها كلامه للحضور: “يا إخوان والله العظيم في مؤامرة لتفتيت المغرب لإشعال فتنة”.

وأوضح الصحافي الفلسطيني أنه لا يقول هذا الكلام لمحاباة السلطات المغربية، مشيرا إلى إنه لم يسبق له أن شارك في تظاهرة رسمية مغربية، إلا أنه مع ذلك لا يزال “متمسكا باستقرار ووحدة هذا البلد”.

وأشاد عطوان بالتعايش والتسامح الذي يتميز به المغاربة، لافتا إلى أنه “لم ير شعبا وطنيا كالشعب المغربي”، مشيدا في الوقت ذاته بالسلطات المغربية التي لم يسبق لها أن منعت صحيفته السابقة “القدس العربي” التي أسسها وأدار تحريرها لعقد من الزمن.

وحذر عطوان من مؤامرة دولية تستهدف الأمة العربية، مشيرا في هذا الصدد إلى أننا “نواجه مؤامرة في المنطقة تستهدف أمتنا، تستهدف تفتيت مجتمعاتنا”.

للإشارة، فإن مهرجان “ثويزا” تنظمه مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية” بطنجة، في دورته الثالثة عشر ويمتد لأربعة أيام تحت شعار “في الحاجة إلى المثقف”.

وستعرف النسخة الحالية لهذه التظاهرة الثقافية مجموعة من الفعاليات الفنية والفكرية، بمشاركة أسماء وازنة من داخل المغرب ومن خارجه.

كما تحتفي “مؤسسة المهرجان المتوسطي للثقافة الأمازيغية”، بالدكتورة “نوال السعداوي” كضيفة شرف هذه الدورة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية