عمدة البيضاء أمام القضاء بسبب “الصابو”

كشك | 21 سبتمبر 2017 على 10:45 | آخر تحديث 21 سبتمبر 2017


145

تواجه الجماعة الحضرية للبيضاء، أول دعوى قضائية، ضد الإجراءات غير القانونية لعقل السيارات ذات المنفعة الذاتية وسيارات الخدمة المعمول بها في نطاق مجالات التوقف الزرقاء المدبرة من قبل “شركة البيضاء للتنمية” بشوارع وأزقة سيدي بليوط والمعاريف وأنفا.

وبحسب ما أوردته يومية “الصباح” في عددها ليوم الخميس 21 شتنبر الجاري، فإن هيأة المحكمة الإدارية بالبيضاء  تلقت عريضة دعوى موقعة من قبل الجمعية المغربية “سند ” لممتهني حراسة الأرصفة العمومية، التي حصلت على توكيلات قانونية من مواطنين تعرضت سياراتهم إلى العقل بواسطة “الصابو “، بمبرر عدم أدائهم مستحقات التوقف لأعوان الشركة المكلفة بتدبير القطاع.

وأضافت اليومية ذاتها، أن مواطنين سردوا بالتفصيل حالات الاعتداء على سياراتهم التي كانت مركونة في شوارع ومحاور مجهزة بمواقف مؤدى عنها إلكترونيا، تطبيقا لمقرر صادر عن الجماعة في أكتوبر 2009، وهو المقرر الذي قالت عنه الجمعية إنه جائر وغير مستند إلى أي مرجعية قانونية.

والتمست الجمعية، في مقالها الافتتاحي ضد الجماعة الحضرية، إلغاء المقرر عدد 2009 /42 المعدل تحت عدد 2014 /42 في الدورة العادية لأبريل 2014.

وأشارت الجمعية إلى أن عريضة الدعوى دشنت دخول المجتمع المدني “على خط النضال الحقوقي من أجل تحرير البيضاويين من التحكم الذي يمارسه العمدة تحت غطاء هذه الشركة الخارجة عن القانون جملة وتفصيلا “.

وأكد سعيد المهتدي، رئيس الجمعية في تصريح لليومية، أن مجلس المدينة يصر على خرق القانون، رغم الأحكام الصادرة عن بعض محاكم المملكة، التي قضت بعدم مشروعية هذا النوع من الشركات وإجراءات عقل السيارات.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية