عمر البشير يلتقي الملك سلمان بطنجة!

كشك | 4 أغسطس 2017 على 14:50 | آخر تحديث 4 أغسطس 2017


465

نقل موقع “ساحل إنتلجنس” الإفريقي، أن الرئيس السوداني المشير عمر البشير، الذي حل يوم أمس الخميس 03 غشت 2017، بالمغرب في زيارة خاصة التقى اليوم الجمعة بمدينة طنجة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزبز.

ودأب الرئيس السوداني في السنوات الأخيرة على على القيام بزيارة مجاملة وصداقة للملك سلمان في مقر عطلته، وهو ما تم العام الماضي حين اختار العاهل السعودي مدينة طنجة لإجازته الصيفية السنوية.

وكانت وكالة الأنباء السودانية قد أوردت أن “المشير عمر البشير رئيس الجمهورية توجه ظهر الخميس الى المملكة المغربية فى زيارة خاصة تستغرق بضعة ايام” .

وكان فى وداعه بمطار الخرطوم الدولي بحسب الوكالة الرسمية “الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من السادة الوزراء والمسؤولين بالدولة” .

ووصل البشير إلى طنجة عشية يوم أمس الخميس، ولم تنقل وكالة الأنباء الرسمية المغربية أي خبر عن هذه الزيارة، ربما لطابعها الخاص، أو للجدل الحقوقي الذي أثاره حلول رئيس ملاحق دوليا بالمغرب.

وليست هذه المرة الأولى التي يزور فيها البشير الملاحق دوليا المغرب، فقد سبق أن استقبله العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مقر إقامته بمدينة طنجة شهر يوليوز الماضي.

ويواجه عمر البشير أمرين للاعتقال من طرف المحكمة الدولية الجنائية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية في إقليم دارفور.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية