غذاؤك سر نضارة بشرتك! لتكوني الأجمل في ليلة العمر

كشك | 12 يوليو 2017 على 17:23 | آخر تحديث 12 يوليو 2017

من طرف:


38

يقال “جلدك مرآة وانعكاس لصحتك العامة”. ومع اقتراب حفل الزفاف، تزداد حدة توتر العروس من كثرة التحضيرات الشيء الذي يؤثر على بشرتها وطلتها. نقدم لك سيدتي العروس سر الحصول على الطلة البهية دون توتر في هذه المرحلة.

يعتبر النظام الغذائي المتوازن من الأساسيات الضرورية التي يجب على العروس الحرص عليها خلال فترة التحضير للعرس، غير أنه  مع كثرة الانشغالات تفقد العروس الشهية، فكيف يمكن لها أن تحافظ على السعرات الحرارية  لجسمها دون توتر وانفعال للحصول على قوام رشيق وبشرة نضرة؟

تؤكد الدراسات الطبية على أهمية النظام الغذائي للحصول على بشرة جميلة وبراقة، حيث أشارت أخصائية الجلد الدكتورة الأمريكية  دوريس بأننا “نكون على حسب ما نأكله”. وأضافت: أن هناك دراسات أظهرت وجود العديد من الأطعمة التي لها القدرة العالية على منع التأكسد (Antioxidants) مثل: زيت الزيتون، والجوز، وأن الإكثار من الخضروات والفواكه، والإقلال من اللحوم الحمراء يساعد على مقاومة تغيرات تقدم السن على البشرة وعلى سرطان الجلد.

لبشرة نضرة.. عليك بالخضروات والفواكه

تُجمع أغلب الدراسات على أهمية تناول العروس للخضروات والفواكه خلال فترة التحضير لحفل الزفاف. وينصح بتناول كل من الرمان والتوت والموز والكيوي والجزر والخرشوف والبروكلي والطماطم  لاحتواء هذه العناصر الغذائية على مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من تأثيرات تعرّضه لأشعة الشمس (الشيخوخة المبكرة) وعلى مواد تدعم عمل الكبد و المرارة، مما يضمن إشراق الجلد و صحته بسبب تخلّص الجسم من السموم والفضلات بشكل جيد. كما تنفرد الخضراوات والفواكه من بين جميع الأغذية باحتوائها على الألياف، والألياف مهمة جداً للجهاز الهضمي، لعملها على تسهيل عملية الهضم، فهي تساعد على تحريك الأمعاء بسلاسة، مما يجعلها مفيدة في علاج مشاكل الإمساك والغازات، كما أن هضمها في المعدة يستغرق وقتاً طويلاً، مما يعطي الشعور بالشبع لفترة أطول وبالتالي عدم تناول الطعام بشكل كبير.

السمك والأوميغا 3

هل تعلمين أن تناول الأوميغا 3 بكميات كبيرة من شأنها أن تمنحك شعورا بالحب؟ إذا كنت تخشين من اكتساب الوزن الزائد جراء تناول الدجاج فعليك استبدال هذه الحصة الغذائية بالأوميغا 3 المتوفرة بكثرة في الأسماك.

ينتج الاكتئاب من نقص الحمض الدهني الأوميجا-3 في الدماغ. وبما أن الأسماك مصدر غني بالأوميجا -3 فتناول السمك بصورة منتظمة يساعد بصورة كبيرة في علاج الاكتئاب وفي الشعور بالسعادة والرضا. كما يساهم الحمض الدهني الأوميجا-3 المتوفر في معظم أنواع الأسماك في خفض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 50%، وخاصة سرطان القولون وسرطان الثدي.

الرياضة شرط.. للرشاقة

بالموازاة مع النظام الغذائي المتوازن على العروس الحرص على القيام بتمارين رياضية على الأقل نصف ساعة يوميا، مثلا المشي لأن ذلك سيساعدها على تقوية عضلاتها كما أن الرياضة تقلل من الضغوط النفسية وتمنح الجسم الرشاقة وتعمل على خفض مستوى الكوليسترول وضغط الدم.

هكذا يبدو جليا أن التحضير لليلة العمر لا يقتصر فقط على انتقاء الأزياء التقليدية  المناسبة واختيار الماكياج المناسب وغيرها من الأمور اللوجستيكية حتى تبدو العروس في أبهى حلة، بل الأمر يرتبط كذلك بالنمط الغذائي المتوازن لما له من ارتباط مباشر على صحة العروس ونضارة طلتها.

التعليقات