غرينبيس تُطلق فيلمها الوثائقي “المغرب.. استغلال طاقة الشمس”

كشك | 11 أكتوبر 2017 على 14:52 | آخر تحديث 11 أكتوبر 2017


99

أطلقت “غرينبيس العالم العربي وشمال أفريقيا” فيلمها الوثائقي القصير “المغرب – استغلال طاقة الشمس”، الذي يسلط الضوء على الإمكانيات الهائلة التي تحملها الطاقة الشمسية اللامركزية ودورها في تحسين الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، بالأخص الأكثر فقرا وضعفا منهم.

وقال مخرج الفيلم ديمتري غوكتسيس حسب بلاغ توصلت “كشك” بنسخة منهه، “لسرد قصة ما باستخدام الصور عليك النظر خلف ما تلتقطه الكاميرا، يوجد هذا القانون لدى السينمائيين عن “الجدار الوهمي” الذي يقع بين عدسات الكاميرا والمشاهدين وحيث في أغلب الأحيان تكمن القصة الحقيقية هناك، خلف الكاميرا! إذا تأثر المشاهد بما لم يراه فعليا بالعين المجردة تكون القصة قد سردت بشكل جيد.”

يوضح الوثائقي جهود غرينبيس المستمرة في المملكة المغربية لتعزيز الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة وبالأخص على المستوى اللامركزي، ويأتي كجزء من مشاركة غرينبيس المستمرة مع المجتمعات المغربية المحلية و الأفرقاء الرئيسيين في مجال البيئية.

ويروي هذا الفيلم قصة بعض المواطنين المغاربة، من الواقع القاسي لحياتهم اليومية إلى إمكانية تغييره مع وجود مصدر مستدام وآمن ودائم للطاقة الذي من شأنه أن يؤمن لهم مستقبلا مشرقا. “وقد حان الوقت كي تتحول الطاقة الشمسية اللامركزية الى واقع حقيقي في البلاد”، تقول  مديرة برنامج غرينبيس العالم العربي وشمال أفريقيا، غاليا فياض.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية