غضبة الملك على حكومة العثماني تعجل باتخاذها إجراءات مستعجلة

كشك | 3 أغسطس 2017 على 16:12 | آخر تحديث 3 أغسطس 2017


184

كشف مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 03 غشت 2017، أن الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش هيمن على أشغال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، مشيرا إلى أن رئيس الحكومة دعا وزرائه إلى قائمة بالإجراءات المستعجلة لتتبع الخطاب الملكي.

وأوضح الخلفي في مؤتمر صحفي عقب انتهاء أشغال المجلس الحكومي أن العثماني طالب من القطاعات الحكومية المعنية بالخطاب “إعداد وثيقة للإجراءات التي سيتم تطبيقها في الأشهر المقبلة، لتنضاف إلى البرنامج الحكومي وتكون الجزء الأساس من الاشتغال في المرحلة المقبلة”.

وأشار الخلفي إلى أن رئيس الحكومة عبر عن التزام الحكومة وأعضائها بالتعامل بالجدية الكاملة مع مضامين الخطاب لـ”وضع اليد على عدد من الاختلالات والإشكالات التي يعيشها تدبير الشأن العام”، مشددا على “الحكومة تأخذ الخطاب الملكي بكل الجدية اللازمة، واتفق المجلس على وضع برنامج واقعي وعملي سريع لتصحيح الاختلالات في المداولات التي أشار إليها الخطاب الملكي”.

وأكد الخلفي أن المحلس الحكومي اتفق على العمل على تنفيذ التوجيهات الواردة في الخطاب الملكي من خلال عدة محاور أهمها “التطبيق الكامل للدستور خصوصا فيما يخص ربط المسؤولية بالمحاسبة، الحرص على خدمة المواطن، تشجيع الاستثمار المنتج للثروة، إصلاح الإدارة..”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية