فضيحة.. طبيب يجرى عملية ترميم كسر بقضبان حديدية مستعملة!

كشك | 18 يوليو 2017 على 20:15 | آخر تحديث 18 يوليو 2017


176

من المقرّر أن يتم الاستماع إلى طبيب يشتغل في القطاع العمومي بالدار البيضاء، يوم غد الأربعاء 19 يوليوز الجاري، وذلك على خلفية تفجر فضيحة من العيار الثقيل تتعلق بتركيب دعامات حديدية سبق استعمالها لمريض سابق على أساس أنها جديدة، خلال عملية جراحية أجراها بمصحة الضمان الاجتماعي.

وحسب يومية “المساء” في عددها ليوم غد، فإن عملية الاستماع هذه تعد الأولى من نوعها، بعد أن سبق الاستماع إلى الطبيب المذكور أمام لجنة طبية مختصة قبل عدة أسابيع.

من جهته، أكد ابن الضحية أن مسؤولي مصحة الضمان الاجتماعي التي ارتكب فيها الخطأ الطبي، استمعوا إليه وطلبوا منه الوثائق والتقارير الطبية التي تؤكد أن الدعامات الحديدية التي زرعت لوالدته لمعالجة كسر في الحوض، كانت مستعملة ولا يمكن إعادة استعمالها.

وأضاف أنه زود مسؤولي المصحة المذكورة بجميع الوثائق والصور اللازمة التي تظهر الحالة الخطيرة، التي خرجت بها والدته بعد إصابتها بحروق خطيرة داخل قاعة العمليات، موضحاً أن الطبيب المتخصص في العظام يشتغل بمستشفى عمومي، ورغم ذلك قام بإجراء العملية الجراحية.

وأشار ابن الضحية أن مسؤولي الضمان الاجتماعي طلبوا منه مهلة من أجل دراسة الملف الذي تقدم به واتخاذ المتعين، خاصة وأن الطبيب محل الشكاية يشتغل في القطاع العام.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية