فنانو الخليج حزانى بسبب رحيل فنان مشهور!

كشك | 12 أغسطس 2017 على 13:35 | آخر تحديث 12 أغسطس 2017


154

أعلنت أسرة الفنان عبد الحسين عبد الرضا وفاته أمس بلندن بعدما تعرض لمضاعفات في أحد المستشفيات البريطانية عن سن يناهز 78 عاما.

ويعتبر الراحل من أشهر وأبرز الفنانين الخليجيين والعرب، كانت بداياته الفنية في أوائل ستينات القرن العشرين، وتحديدا في العام 1961 وذلك من خلال مسرحية “صقر قريش” بالفصحى، حيث كان بديلا للممثل عدنان حسين، وأثبت نجاحه أمام أنظار المخرج زكي طليمات، وتوالت بعدها الأعمال من مسلسلات تلفزيونية ومسرحيات، لتنطلق معها الإنجازات والشهرة والجوائز وغيرها.

قدم الراحل عبد الرضا  أشهر المسلسلات الخليجية على الإطلاق والذي لا يزال المسلسل الأول بالخليج، وهو مسلسل “درب الزلق”، كذلك مسلسل “الأقدار” الذي كتبه بنفسه، وعلى جانب المسرح كانت له مسرحيات كثيرة أشهرها “باي باي لندن” و”بني صامت” و”عزوبي السالمية” و”على هامان يا فرعون” وغيرها الكثير.

وخلفت وفاة الراحل موجة حزن في الوسط الفني الخليجي، حيث عبر الفنان السعودي ناصر القصبي عن حزنه الشديد على رحيل الفنان الكويتي الكبير عبد الحسين عبد الرضا الذي اقتسم معه البطولة في مسلسل “أبو الملايين” سنة  2013 .

وقال القصبي في تغريدة نشرها فجر اليوم السبت على تويتر: “أعزي نفسي بوفاة الفنان الكبير عبد الحسين عبد الرضا وأعزي عائلته الكريمة وأبناءه عدنان وبشار.. وداعاً أيها العظيم.. غيابك أيها المعلم لا يملؤه أحد”. ثم نشر تغريدة أخرى صباح اليوم قال فيها: كوابيس وأرق صباحنا كئيب بغيابك”.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية