فيتنام تصفع البوليساريو وتسحب اعترافها بالدولة الوهمية

كشك | 7 يوليو 2017 على 21:01 | آخر تحديث 7 يوليو 2017


16

تلقت اليوليساريو ومعها الجزائر التي تدعمها ضربة جديدة من طرف الدبلوماسية المغربية وذلك بعد إعلان جمهورية فيتنام الاشتراكية سحب اعترافها بالدولة الوهمية، وذلك بحسب ما كشف عنه مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير.

ففي كلمة له في أحد المهرجانات الخطابية بتاونات، أخيرا، قال الكثيري إن الإعلان عن ذلك جاء إثر مباحثات جمعية الصداقة المغربية الفيتنامية، التي يترأسها، مع وفد عن المجلس الوطني لجمهورية فيتنام الاشتراكية الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

وأضاف المتحدث نفسه أن الوفد الفيتنامي أقر بأن اعترافه بالجبهة الانفصالية كـان على إثر “صفقة خسيسة مع حكام الجزائر”، تقضي مقابل اعتراف فيتنام بالبوليساريو، باعتراف الجزائر بالحكومة الجديدة في دولة الكامبودج، مضيفا “لكن فيتنام فطنت للعبة، وبادرت بسحب اعترافها بالجمهورية”.

وكانت الدبلوماسية المغربية حققت في السنوات الأخيرة نتائج مهمة في معركتها ضد البوليساريو، حول سحب الدول التي لا تزال تعترف بهذا الكيان الوهمي، حيث سبق وأكد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن 35 بلدا سحب اعترافه بالجمهورية الوهمية، وأن العملية ستتواصل من أجل سيادة الشرعية الدولية والحقيقة في موضوع النزاع المصطنع حول الصحراء المغربية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية