فيديو.. شباط يطلق النار في كل الاتجاهات بعد طرده من النقابة

كشك | 10 يوليو 2017 على 18:38 | آخر تحديث 10 يوليو 2017


132

أطلق حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، اليوم الاثنين، النيران في كل الاتجاهات بعد أن تم طرده اليوم الاثنين من مقر الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بعد أن حاول استغلال جمعية الأعمال الاجتماعية للنقابة للعودة إلى المقر عبر النافذة بعد أن تم طرده من الباب.

وهاجم شباط في تصريحات صحفية من أمام مقر النقابة، جهات مختلفة، كما حاول مساومة الدولة وابتزازها بالحديث عن عدد من الملفات، حيث عمد إلى الحديث عن فترة ما قبل 2011، والمرحلة الصعبة التي مر منها المغرب، والتي أعقبها تعديل الدستور، مضيفا أن “الأحزاب الوطنية والنقابات الجادة” شاركت بقوة في تلك المرحلة.

وبعد ذلك تحدث المتحدث نفسه، عن ما أسماه “الحراك” في كل مناطق المغرب، بما فيها منطقة الريف، محاولا الركوب على هذا الملف، حيث استغل هذه المناسبة للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين على خلفية احتجاجات الحسيمة.

وذكّر، شباط، الذي بدا وكأنه يوجه رسائله إلى جهات معينة لم يذكرها، بتاريخ حزب الاستقلال ومحاربته للاستعمار الفرنسي، متهما جهات لم يُسميها بمحاربة “الأحزاب الوطنية”، كما هاجم دستور 2011 من خلال انتقاداته اللاذعة لمرحلة تشكيل الحكومة الحالية، قبل أن يتحدث عن الاختلاف والقبلية والتنوع الثقافي، كما ساوم بالثوابت الوطنية.

وبدا شباط المثير للجدل، أنه يحاول العودة عبر النافذة إلى مقر نقابة حزب الاستقلال الذي تم طرده منه عبر الباب، وذلك بعد أن صرح بأنه جاء إلى المقر بصفته رئيسا للجمعية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية