“فيلدرز” يهاجم قضاء هولندا بعد إنصافه لطالبتين مسلمتين

كشك | 11 يوليو 2017 على 11:32 | آخر تحديث 4 أغسطس 2017


201

هاجم “خيرت فيلدرز”، زعيم حزب “الحرية” المعادي للمغاربة والمسلمين بهولندا القضاء في بلاده، وذلك بسبب إنصافه لطالبتين مسلمتين رفعتا قضية ضد المؤسسة التعليمية التي تدرسان بها تتّهمانها فيها بممارسة الميز ضدهما.

وبُعيد صدور قرار المحكمة يوم أمس الإثنين 10 يوليوز 2017، الذي منح  فتاتين مسلمتين من مدينة “لاهاي” مبلغ 500 يورو كتعويضٍ رمزي لكل واحدة منهما، بعدما نظمت إدارة مدرستهما فعالية التقاط الصور الجماعية للفصول الدراسية خلال يوم عطلة عيد الأضحى العام الماضي، ما اعتبرتاه ميزاً سافراً استهدفهما . ندّد المتطرف “فيلدرز” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بهذا الحُكم، ليعيب على قضاء بلاده “هذا الانبطاح الذي يمارسه أمام المسلمين” !

ونشر “فيلدرز” إلى جانب تدوينته صورة مركبة لامرأة مسلمة منقّبة، وضع بدل مساحة العينين ورقة نقدية من فئة 500 يورو كتب إلى جوارها، “بعد التقاط صورة المدرسة.. استعمال 500 يورو للحصول على تذكرة ذهاب مباشرة إلى بلدٍ إسلامي !”

يُشار إلى أن المحكمة رفضت دفاع المدرسة في القضية التي رفعتها الطالبتان ضدها، والذي حاول تبرير الواقعة بالقول إن “إدارة المدرسة كانت ستنظم يوماً بديلاً للطلاب المتغيبين”، مبررة قرارها بكون عيد الأضحى واحد من أهم المناسبات الدينية لدى المسلمين، وتنظيم فعالية خلال تلك المناسبة الدينية، وفي ظل غياب الطلاب المسلمين، يُعد “تفرقة عنصرية بين الطلاب”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية