“قادمون وقادرون بلا حدود” ببلجيكا تعين حضرواي منسقا عاما لها

كشك | 26 سبتمبر 2017 على 22:04 | آخر تحديث 26 سبتمبر 2017


282

في إطار ديناميتها الإشعاعية والتنظيمية، وانطلاقاً من مواقفها الثابتة من القضايا الكبرى لمغاربة العالم أينما وجدوا، كلّفت حركة “قادمون وقادرون بلا حدود” ببلجيكا، أحمد حضرواي منسقا عاما لها.

ويُعرف حضراوي بكونه شاعرا وروائيا مغربيا مقيما ببلجيكا، من مواليد 07 -07 – 1971 بمدينة وجدة المغربية، حاصل على شهادة الإجازة في الحقوق تخصص قانون خاص، هاجر إلى بلجيكا أولا كطالب لاستكمال تخصصه في علم الإجرام، بعد قبوله من طرف جامعة “بروكسل” الحرة، وكان بحثه في مجال الجريمة المنظمة الذي قام به نهاية دراسته الجامعية، قد حقق أعلى درجة في تاريخ بحوث كلية الحقوق حينها.

ترك أحمد حضراوي المجال القانوني، وتفرغ للشعر موهبته الأولى، ولديه مجموعة من الأعمال الصادرة، بالإضافة إلى مجموعة دواوين وروايات وأعمال أخرى عدة في انتظار الطبع، هذا فضلاً عن تأسيسه للمقهى الأدبي بـ”بروكسل” سنة 2014، الذي ما يزال يرأس أنشطته الشهرية، كما وضع الحجر الأساس للملتقى الأوروبي للإبداع والفنون سنة 2016.

من جهة أخرى، أطلق حضراوي حديثاً برنامج “الديوان”، وهو برنامج أدبي ثقافي على قناة “مغرب تيفي” البلجيكية، كبادرة هي الأولى من نوعها في أوروبا، للتعريف بكتاب وأدباء ومثقفي المهجر.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية