“قادمون وقادرون” تدعو حصاد للتحقيق في تعنيف تلميذ بطنجة

كشك | 16 سبتمبر 2017 على 21:08 | آخر تحديث 16 سبتمبر 2017


329

دعت حركة “قادمون وقاددرون”، اليوم السبت 16 شتنبر 2017، وزارة التربية الوطنية التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي إلى فتح تحقيق في الموضوع في تعنيف تلميذ بطنجة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية لحمايته ورد الاعتبار إليه.

وقالت الحركة التي يترأسها الفاعل المدني المصطفى المريزق إنها تابعت الجدل الواسع على صفحات شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام، حول العنف ضد التلاميذ في المدارس، وذلك على خلفية انتشار صورة طفل في السنة الأولى ابتدائي بإحدى المدارس التابعة للمديرية الإقليمية للوزارة بطنجة أصيلة، تعرض لعنف جسدي من لدن أستاذته خلال اليوم الأول من الموسم المدرسي الجديد.

وأعلنت الحركة  تضامنها مع الطفل المعنف ومع عائلته وأصدقائه في الدراسة، مطالبة الوزارة الوصية “بفتح تحقيق في الموضوع، واتخاذ كل الإجراءات الضرورية لحمايته ورد الاعتبار إليه”.

وطالبت حركة قادمون وقادرون من كل الجهات المسئولة، حكومية وغير حكومية، “التدخل العاجل من أجل إعمال آليات ووسائل التحسيس بهذه الآفة الاجتماعية، والتعريف بأشكالها، وتوعية الأسر والمجتمع بضرورة تكثيف الجهود لحماية الأطفال، وجعل المدرسة فضاء للتربية على قيم مناهضة العنف بدل ممارسته”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية