“قادمون وقادرون” تدعو لإطلاق سراح معتقلي الريف في عيد الأضحى

كشك | 27 أغسطس 2017 على 10:26 | آخر تحديث 27 أغسطس 2017


199

قالت حركة “قادمون وقادرون”، التي يرأسها الفاعل الجمعوي المصطفى المريزق إنها تتطلع لصدور عفو ملكي شامل على معتقلي الريف بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

واعتبرت الحركة في بلاغ لها عقب اجتماع بمدينة إفران إنها تتطلع بمناسبة عيد الأضحى “لإصدار عفو ملكي على كل المعتقلين على خلفية الحركات الاجتماعية في الريف وكل مناطق المغرب ، والمعتقلين الطلبة”.

من جانب آخر، نددت الحركة “بالاغتصاب المشين للفتاة المغربية بالحافلة العمومية للدار البيضاء”، داعية الحكومة إلى “حماية النساء من جرائم الاغتصاب والتحرش و التهميش”.

وجددت الحركة مطالبتها “بتفعيل ما ورد في خطاب العرش 18، والإسراع بالاصلاحات الضرورية لانقاذ البلاد من الأزمة”، مؤكدة على ضرورة “تفعيل كل القوانين التي نص عليها دستور 2012 وتنزيل الجهوية المتقدمة على أرض الواقع، ضمانا لانجاح تجربة مغرب الجهات، واسترجاع روح كل الاوراش والمبادرات الوطنية الطموحة لبناء المجتمع المنشود..القائم على الديمقراطية”.

وأكدت حركة “قادمون وقادرون” أنه “لا مزايدات على القضية الوطنية و توابث المملكة”، و خاصة بعدحادثة المزمبيق و منع الوفد المغربي من المشاركة في القمة الافريقية اليبانية، مشيدة ب”التصرف الشجاع للسيد ناصر بوريطة، وزير خارجية المملكة، و الذي تلاه إعتذار لوزارة الخارجية اليبانية”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية