قتلى ومصابون بزلزال ضرب اليونان وتركيا وتحذير من “تسونامي”

كشك | 21 يوليو 2017 على 10:33 | آخر تحديث 21 يوليو 2017


109

سيطرت حالة من الذعر على المواطنين الأتراك والسياح في عدد من المناطق السياحية بالبلاد، جراء زلزال عنيف وقع ببحر “إيجة” بين اليونان وتركيا، يومه الجمعة 21 يوليوز الجاري.

وحسب “فرانس برس”، فقد أفاد مسؤول في إحدى مستشفيات جزيرة “كوس” اليونانية، وهي إحدى مقاصد تمضية العطلات الشهيرة خاصة لدى السائحين البريطانيين، بأن شخصين قتلا في الجزيرة عندما انهار سقف أحد الأبنية.

ووفق مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، فإن الزلزال قد يتسبب في أمواج مد عاتية “تسونامي” محدودة في المنطقة، حيث أوصى المواطنين بتجنب الشواطئ واللجوء إلى المناطق المرتفعة.

وذكر التلفزيون التركي أن الزلزال تسبب بموجات عالية خارج بلدة “غومبيت” قرب مدينة “بودروم”، حيث طافت الشوارع بالمياه واحتجزت السيارات المركونة دون أن تسجل إصابات.

من جهته، قال حاكم منطقة “موغلا” الجنوبية التي تقع فيها “بودروم”، إن بعض الأشخاص تعرضوا لجروح طفيفة بعد قفزهم من النوافذ نتيجة الذعر، مضيفاً أنه تم إخلاء المستشفى العام بالمدينة، بعد ظهور تشققات في المبنى، حيث تم استقبال المرضى في الحديقة التابعة لها.

يُشار إلى أن كلا من تركيا واليونان يقعان في منطقة فوالق زلزالية حيث تكثر الهزات الأرضية؛ إذ ضربت الساحل الغربي لتركيا على بحر “إيجة” هذا العام زلازل عدة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية