قرار الوكيل العام بالبيضاء بخصوص محاكمة مجموعة أحمجيق

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 09:03 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


185

أعلن الحسن مطر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن غرفة الجنايات بالمحكمة ذاتها، عقدت جلسة علنية بقاعة الجلسات الاعتيادية رقم 8 للنظر في قضية مجموعة نبيل أحمجيق المتابعين على خلفية الأحداث التي عرفتها الحسيمة، وقررت تأخير النظر في هذه القضية إلى غاية الـ17 من أكتوبرالجاري.

 

وأوضح الوكيل العام في بلاغ لها، توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه، أنه تم أيضا حجز طلبات السراح المؤقت عن المتهمين لجلسة 5 أكتوبر الجاري، مشيرا إلى جلسة الثلاثاء أكتوبر الجاري، مرت في ظروف عادية تخللتها مناقشات قانونية بين النيابة العامة والدفاع.

 

وكانت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، قررت يوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، تأجيل جلسة محاكمة مجموعة “نبيل أحمجيق”، التي تضم 23 ناشطا من معتقلي الحسيمة، إلى غاية 17 أكتوبر.

فيما شهدت المحاكمة تشديدات أمنية غير مسبوقة، كما تم منع مجموعة من أفراد أسر المعتقلين من ولوج قاعة المحكمة.

وقال أحمجيق متحدثا في جلسة أمس الثلاثاء، إن المعتقلين أضربوا عن الطعام لليوم الـ23 على التوالي، مضيفا أنهم سيواصلون إضرابهم وقد يعودون إلى الإضراب أيضا عن الماء، على الرغم من إمكانية موتهم بسبب المخاطر الصحية لاستمرارهم في ذلك، مشيرا إلى أنهم مظلومين وبريئين من التهم الموجهة إليهم.

وفي السياق ذاته، قدمت هيئة الدفاع ملتمسا لنقل المعتقلين المضربين عن الطعام إلى مستشفى عمومي، نظرا لحالتهم الصحية المتدهورة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية