قصّة اللوحة التشكيلية التي هنّأت بها “ريهانا” السعوديات

كشك | 30 سبتمبر 2017 على 15:53 | آخر تحديث 30 سبتمبر 2017


186

لم تفوّت النجمة العالمية “ريهانا” الفرصة دون أن توجه تهنئة للمرأة السعوديّة، بعد صدور قرار يسمح لها بقيادة السيارة، خاصةً وأن صاحبة “Work” على علاقة غراميّة مع الملياردير السعودي حسن جميل.

ونشرت “ريهانا” صورة عبر حسابها الرسمي بـ”انستغرام” لوحة تشكيلية لامرأة سعودية بالعباءة السوداء، وهي جالسة على سيارة باللون الأخضر (في إشارة الى علم المملكة العربية السعودية)، وعليها لوحة كتب عليها (س و ق) التي تشكل مع بعضها كلمة “سوق”، في إشارة إلى حق القيادة، وعلّقت عليها بالقول: “أحب رؤية التقدّم.. باتت النساء اليوم قادرات على القيادة في المملكة العربية السعودية”، مشيرةً إلى اسم صاحبة اللوحة.

من جهتها، قامت تغريد بقشي برواية قصة اللوحة التي حصدت اهتماماً واسعاً من حسابات تواصل اجتماعية عربية وعالمية، بعد أن استعانت بها “ريهانا”، حيث قالت في تصريح لـ”العربية.نت”: “عملت على مجموعة كبيرة من اللوحات تطالب بأن تقود المرأة السيارة، وبدأت بهذا المشروع منذ عام 2012، ورسمت مجموعة كبيرة، وأغلبها تم اقتناؤه لوعي المجتمع بحجم الموضوع وأهميته، فكانت لي سلسلة من الأعمال نشرتها على حساباتي بالتواصل الاجتماعي”.

وأضافت: “هذه اللوحة تحديداً كانت تحمل حلم الطفولة، كنت أذكر بالتلفزيون دعاية لسيارة لكزس، وكان فوقها كاسات كثيرة، وتمشي بسرعة قصوى والكاسات كانت ثابتة، فشدني هذا الإعلان ورسخ في ذاكرتي اللكزس”.

وتابعت أنها ستشتري واحدة عندما تقود السيارة، ومع المطالبة بقيادة السيارة قررت بقشي أن ترسم لوحة، ووضعت للسيارة اللون الأخضر بلون علم المملكة، كما رسمت نفسها مع السيارة.

واسترسلت: “اقتنت شركة عبد اللطيف جميل اللوحة من عامين تقريبا في متحف خاص بالفنون”، مشيرةً إلى أن شهرة الصورة جاءت بعد أن استشهدت بها الفنانة “ريهانا”، ووضعتها ضمن تغريدتها مع عدم ذكرها لصاحبة اللوحة، إلا أن كثيرا من المهتمين والمتابعين عرفوا أن هذه من لوحاتي، لمعرفتهم بصمتي الواضحة”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية