قطر تعلن عن تدابير لتسهيل دخول مواطني الجزائر والمغرب

كشك | 10 سبتمبر 2017 على 16:35 | آخر تحديث 10 سبتمبر 2017


291

أعلنت وزارة الداخلية القطرية والهيئة العامة للسياحة اليوم الأحد، عن تدابير جديدة يحصل بموجبها مواطني المغرب والجزائر على تأشيرة الدخول إلى قطر، عند الوصول إلى أحد منافذ الدولة، لافتةً إلى أن القرار يأتي انطلاقاً من العلاقات الأخوية التي تربط البلدان الثلاثة.

ونوهت وزارة الداخلية والهيئة العامة للسياحة في بيانها، إلى أنه يشترط على الراغبين في الحصول على تأشيرة الدخول عند الوصول، أن يكونوا من حاملي تصريح الإقامة أو التأشيرة السارية للمملكة المتحدة، أو الولايات المتحدة الأمريكية، أو كندا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا، أو بلدان اتفاقية “شنجن”، أو دول مجلس التعاون الخليجي.

ويتيح هذا الإعفاء الذي سيبدأ تطبيقه من تاريخ 15 سبتمبر 2017 للزوار المؤهلين الحصول على إخطار سفر إلكتروني، من خلال تعبئة طلب عبر الأنترنت قبل السفر بـ48 ساعة على الأقل، عبر طريق الموقع الإلكتروني http://www.qatarvisaservice.com.

وعند تعبئة الطلب، يجب على المتقدمين تحميل حجز الفندق وتذكرة العودة (أو تذكرة لرحلة متابعة) وصورة من جواز السفر، بما يثبت أنه ساري المفعول لستة شهور على الأقل.

وأضاف البيان، أنه وبهذه الخطوات، يحق للمسافرين المؤهلين الحصول على تأشيرة لدى الوصول إلى قطر، وتكون صالحة لمدة 30 يوماً، وتسمح لهم بالبقاء حتى 30 يوماً خلال زيارة واحدة، مع إمكانية التمديد لـ30 يوماً أخرى من داخل قطر. أما في حالة مغادرة الزائر، فيتوجب على المسافر التقديم مرة أخرى على إخطار سفر إلكتروني، في حال رغبته بالعودة لدولة قطر، وستكون المدة الممنوحة 30 يوما آخر.

وكانت قطر قد أطلقت أيضاً في نونبر 2016، تأشيرة عبور مجانية تسمح للمسافرين ممن يقضون خمس ساعات على الأقل في مطار حمد الدولي، بالبقاء في قطر لمدة تصل إلى 96 ساعة (أربعة أيام)، ما أدى إلى زيادة نسبتها 40% في عدد الزوار الذين اتخذوا من قطر محطة توقف في النصف الأول من 2017، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2016.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية