قيادة البام تحيل استقالة العماري على برلمان الحزب

كشك | 7 أغسطس 2017 على 23:00 | آخر تحديث 7 أغسطس 2017


506

قدم إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، استقالته اليوم إلى أعضاء المكتب السياسي المنعقد بالرباط زوال اليوم ، مؤكدا أنه سيظل كما كان ضمن صفوف الحزب وأجهزته.

 

وأوضح بلاغ حزب الأصالة والمعاصرة الذي توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية بنسخة منه، أن أعضاء المكتب السياسي، أجمعوا على رفضهم لقرار الاستقالة الذي تقدم  به إلياس العماري، مضيفا أنه أمام تشبث هذا الأخير بقراره، قرر المكتب السياسي عرض الاستقالة على أنظار المجلس الوطني للحزب.

ويرتقب أن يعقد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري ندوة صحافية يوم غد الثلاثاء على العاشرة صباحا في المقر المركزي للحزب بالرباط، وذلك من أجل تنوير الرأي العام بخصوص الاستقالة.

وتوصل المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي اجتمع اليوم بالرباط، إلى عدة خلاصات أبرزها أن بعض رؤساء الجماعات الترابية عبروا للحزب على أنهم لا يمكنهم الاستمرار في تأدية وظائفهم بشكل سليم نتيجة ضعف الإمكانيات وعدم التفاعل الإيجابي للحكومة معهم، كما أن البعض الآخر من رؤساء الجماعات سيعلن الحزب عن قرارات بحقهم بسبب عدم التزامهم بتوجيهات وقرارات الحزب.

وفيما يتعلق بالشأن البرلماني، فإن حزب الأصالة والمعاصرة سيوجه إنذارا للبرلمانيين الذين لم يحترموا مدونة السلوك كما سيتم الإعلان عن أسماء المتخلفين عن جلسات البرلمان ولجانه الدائمة للرأي العام، وذلك  وذلك التزاما بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة .

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية