كاتب الدولة في الخارجية البريطانية يستقبل المالكي بلندن

كشك | 14 سبتمبر 2017 على 13:33 | آخر تحديث 14 سبتمبر 2017


187

 استقبل  الحبيب المالكي صحبة سفير المملكة المغربية عبد السلام ابو درار من طرف  ألستر برت كاتب الدولة في الخارجية البريطانية للشؤون الافريقية والشرق الأوسط.

وأورد مجلس النواب في بلاغ صحفي أن المالكي ذكر خلال الاستقبال بالإطار التي تأتي فيه هذه الزيارة المهمة بالنظر للعلاقات القوية التي تربط البلدين منذ قرون، مؤكدا أنها “ستستمر بشكل أقوى مستقبلا”، مبرزا ظانفتاح المغرب على التعاون المستمر مع بريطانيا”.

و أشار رئيس مجلس النواب الى أن “اختيار المغرب التوجه نحو أوربا هو اختيار استراتيجي نظرا لموقعه الجغرافي وللتاريخ المشترك”.

وأعرب المالكي عن حرص المغرب على “تقوية الشراكة مع بريطانيا في إطار متقدم، وفي مجموعة من المجالات منها على سبيل الذكر لا الحصر؛ المجال الاجتماعي، والاقتصادي، والسياحي، والبيئي الذي راكم المغرب فيه تجربة مهمة يمكن الاهتداء بها”.

ممن جهته، رحب ألستر برت بزيارة رئيس مجلس النواب، وصرح بأن المغرب “يحظى بمكانة جيدة وأنه بلد يجب الانتباه اليه، مؤكدا أن الملك محمد السادس “استطاع أن يفتح أوراشا اصلاحية كبرى وتمكن من تعزيز استقرار وإشعاع المملكة المغربية في ظل وضع دولي مضطرب”.

وأضاف المسؤول في الخارجية البريطانية أن المغرب “يتميز بمقومات مشجعة في المجال التجاري وأن انفتاحه على افريقيا مسألة مهمة، كما أن له موقعا استراتيجيا متميزا وقويا مع الاتحاد الأوربي”، مشددا على أن بريطانيا ورغم مغادرتها للاتحاد إلا “أنها تبقى بلدا أوروبيا وأنه يجب تطوير العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية