“كاف” يختار 3 أسود ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة

كشك | 4 سبتمبر 2017 على 12:19 | آخر تحديث 4 سبتمبر 2017


668

بفضل الأداء الباهر الذي ظهر به المنتخب المغربي أمام نظيره المالي في مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال المباراة الأخيرة، اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، ثلاثة لاعبين مغاربة تألقوا في هذه المباراة ضمن التشكيلة المثالية للجولة الثالثة من تصفيات مونديال روسيا 2018.

 

ويتعلق الأمر بكل من حكيم زياش، والمهدي بنعطية وأشرف حكيمي، الذين ظهروا بمستوى متميز أمام مالي، خصوصا صانع ألعاب فريق أجاكس الهولندي، زياش الذي عاد من جديد إلى المنتخب بعد غياب منذ ما قبل كأس إفريقيا للأمم الأخيرة.

وظهر زياش في المباراة الأخيرة للأسود بوجه مختلف تماما عن المرات التي شارك فيها رفقة المنتخب المغربي، حيث كان صانعا حقيقيا للعب، وسجل هدفا عالميا وسجل هدف آخر من ضربة جزاء، كما صنع عددا من الأهداف.

وبخصوص قائد الأسود المهدي بنعطية فقد عاد بقوة إلى التشكيلة الأساسية بعد أن اختار الاعتزال اللعب دوليا لفترة، قبل أن يقرر العودة، حيث ظهر أكثر نضجا على مستوى الدفاع وقاد زملاءه إلى الفوز بسداسية مع حماية المرمى من تلقي أي هدف من الخصم.

أما أشرف حكيمي، الذي يلعب أول مباراة له رفقة المنتخب المغربي للكبار، التي جاءت مباشرة بعد أن ضمن التواجد ضمن التشكيل الذي سيعتمد عليه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان النادي الملكي خلال الموسم الحالي، فقد أظهر أحقيته بحمل القميص الوطني، وكان حاضرا في الدفاع ومساندة المهاجمين وسجل هدفا جميلا بعد تمريرة من زميله المتألق حكيم زياش.

تجدر الإشارة إلى أن طائرة المنتخب الوطني المغربي، حطت أمس الأحد بمطار موديبو كايتا بالعاصمة المالية باماكو، حيت سيواجه بعد غد الثلاثاء، أسود الأطلس منتخب مالي برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة للإقصائيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وكان المنتخب المغربي قد تفوق على نظيره المالي بسداسية نظيفة في مركب الأمير مولاي عبد الله برسم الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم المزمع تنظيمها بروسيا سنة 2018.

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية