كتاب المغرب “غاضبون” لإقحامهم “عنوة” في الأزمة الخليجية

كشك | 6 أكتوبر 2017 على 10:01 | آخر تحديث 6 أكتوبر 2017


140

عبر “اتحاد كتاب المغرب”، أمس الخميس 05 أكتوبر 2017، عن استيائه من وضع  اسمه في بيان صادر عن مؤتمر للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب عقد في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة وتضمن مواقف مثيرة للجدل من قبيل اتهام دولة قطر بالإرهاب والدعوة لمقاطعتها “ثقافياً”.

وأوضح اتحاد كتاب المغرب في بلاغ صحفي إن البيان الذي صدر عن مؤتمر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب “تضمن مواقف خطيرة؛ من قبيل إدانة دولة قطر بتمويل الإرهاب، ودعوة الكتاب والأدباء والمثقفين والمؤسسات والهيئات العربية الثقافية إلى تعليق التعامل معها حتى تحقيق كامل المطالب التي قدمتها دول المقاطعة”.

واستنكر اتحاد كتاب المغرب الزج باسمه في الخلافات بين دول الخليج، مشيرا إلى أنه “فوجئ بحشره عنوة ضمن الهيئات الموقعة على البيان مع العلم أنه لم يشارك في أشغاله”، مشددا على أن “الإدانة المذكورة بشأن دولة قطر، وتعليق التعامل معها، لا يعنيان سوى المقاطعة الثقافية والمعنوية للشعب القطري ولأدبائه وكتابه”.

وأشار بلاغ اتحاد كتاب المغرب إلى أن مثل هذا السلوك “من شأنه أن يذكي الحزازات ويؤجج الصراعات بين الإخوة بدل المساهمة في تهدئتها والدعوة إلى تفاديها”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية