كلاف تؤكد دخول المهداوي والأبلق في إضراب مفتوح عن الطعام

كشك | 15 سبتمبر 2017 على 19:25 | آخر تحديث 15 سبتمبر 2017


465

أعلنت نعيمة كلاف، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، أنها قامت رفقة المحامية فاطمة المرضي، بزيارة اليوم الجمعة 15 شتنبر الجاري، لكل من محمد الأصريحي وجواد الصابري وحميد المهداوي وربيع الأبلق المعتقلين بسجة على خلفية احتجاجات الريف، مؤكدة أن ربيع وحميد يخوضان إضراب مفتوحا عن الطعام، ومطالبة في الوقت ذاته بإطلاق سراحهم.

 

وكتبت المحامية نعيمة كلاف، في تدوينة لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” قائلة “للتو غادرنا الحبس بعدما قمنا بالزيارة انا وزميلتي Fatima El Mardi لكل من محمد الأصريحي وجواد الصابري وحميد المهداوي وربيع الأبلق ، ربيع وحميد يخوضان إضراب مفتوح عن الطعام”.
وكان محمد أغناج المحامي وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الحسيمة، قد أن المعتقلين على خلفية أحداث الريف الموجودين بسجن عكاشة دخلوا في إضراب عن الطعام.

وقال أغناج في تدوينة نشرها على حسابه في موقع “فايسبوك”، إنه قام برفقة عدد من أعضاء هيئة الدفاع بزيارة “معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء”، مضيفا أنهم تحدثوا إلى كل من “كريم أمغار، وسيم البوستاتي، جواد الصابيري، محمد المجاوي، أنس الخطابي، جواد بنزيان، محمد جلول ونبيل احمجيق”.
وأضاف المتحدث نفسه “بعد الاطمئنان على أحوالهم خصوصا بعد جلسة يوم الثلاثاء الماضي ومناقشة تطورات الملف معهم، ومساراته الممكنة، في ضوء جلسة الغرفة الجنحية المبرمجة يوم 20 شتنبر المقبل، للنظر في استئناف النيابة العامة لأمر السيد قاضي التحقيق في ملف ناصر الزفزافي ومن معه”.
كما تم، يضيف أغناج “إخبارنا من طرف كل من كريم أمغار، أنس الخطابي ووسيم البوستاتي أن جميع المعتقلين بالجناح 8 وعددهم 31 معتقلا بدأوا منذ ليلة البارحة، في حين أكد لنا محمد جلول أنه بدأ هو وربيع الأبلق إضرابا عن الطعام منذ يوم الجمعة الماضي، وأكد نبيل احمجيق أنه بدأ هو ومحسن أتاري منذ يوم الاثنين الماضي”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية