كوريا تطلق صاروخا عابرا للقارات والاتحاد الأوربي يندد

كشك | 29 يوليو 2017 على 15:59 | آخر تحديث 29 يوليو 2017


116

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أن كوريا الشمالية أطلقت ظهر  أمس  الجمعة 28 يوليوز الجاري صاروخا باليستيا عابرا للقارات قطع مسافة نحو ألف كيلومتر قبل أن يهوي في بحر اليابان، وهو الأمر الذي  أكده رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ووزارة الدفاع الكورية الجنوبية، فيما دعت الحكومتان في سيول وطوكيو مجلس الأمن القومي للاجتماع.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة جيف ديفيس بحسب ما أودرته وكالة الأنباء الفرنسية: “نقدر أن الصاروخ كان عابرا للقارات كما كان متوقعا.. أطلق من موبيونغ-ني وقطع مسافة نحو ألف كيلومتر قبل أن يهوي في بحر اليابان، مشيرا إلى أن عملية الإطلاق حصلت حوالى الساعة 14,45 بتوقيت غرينيتش.

 

من جهته، ندد الاتحاد الأوروبي مساء الجمعة بإطلاق كوريا الشمالية صاروخا جديدا واعتبر أن ذلك “يهدد جديا السلم والأمن الدوليين”.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن رئاسة أركان الجيش أن الصاروخ أطلق من مقاطعة جاغانغ في كوريا الشمالية وسقط في البحر الشرقي (بحر اليابان).

وأفاد بيان للجنرال جو دنفورد قائد أركان الجيوش الأمريكية أنه تباحث والجنرال هاري هاريس قائد قيادة المحيط الهادىء في البحرية الأمريكية، مع الجنرال لي سون جين قائد أركان جيوش كوريا الجنوبية. “وعبر دونفورد وهاريس أثناء الاتصال عن الالتزام الثابت بالتحالف الأمريكي الكوري الجنوبي” موضحا أنه تم بحث “خيارات رد عسكري”.

وكان البنتاغون وكوريا الجنوبية قد حذرا في الأيام الماضية من أن كوريا الشمالية تعد لتجربة صاروخية جديدة من المرجح أن تكون لصاروخ عابر للقارات أو آخر بمدى متوسط.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية