لقاء تواصلي حول تدبير قطاع الماء بإقليم وزان

كشك | 26 يوليو 2017 على 19:22 | آخر تحديث 26 يوليو 2017


175

نظمت عمالة إقليم وزان، صباح اليوم الأربعاء 26 يوليوز 2017، لقاءا تواصليا حول تدبير قطاع الماء بالإقليم، بحضور كل من كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الملكفة بالماء شرفات أفيلال، والعامل مدير مديرية الماء والتطهير بوزارة الداخلية مصطفى الهبطي، والكاتب العام لعمالة وزان، وممثل المكتب الوطني للكهرباء والماء، بالإضافة إلى نائب رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما حضر هذا اللقاء عدد من المنتخبين والفاعلين المدنيين،من أجل إيجاد حل لمشكل التزود بالماء الذي تشهده المنطقة، من خلال ربط هذه الأخيرة بسد الوحدة.

وكان العديد من سكان إقليم وزان قد نظموا وقفات احتجاجية خلال الأسبوع الماضي للمطالة بإيجاد حل لمشكل ندرة الماء الصالح للشرب في الإقليم.

وفي هذا السياق، قال العربي المحرشي، رئيس المجلس الإقليمي لوزان، إن المعالجة الجذرية لإشكالية الماء التي يعيشها إقليم وزان، وتوفير الماء الصالح للشرب، مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف.

وأضاف المتحدث ذاته “عملنا على خلق لجنة للتتبع تضم كل من الوزارة المعنية والمجلس الإقليمي، ورؤساء الجماعات، وممثلين عن المكتب الوطني للماء للشرب والكهرباء وعامل الإقليم”.

وأوضح أنه سيتم عقد اجتماعات أسبوعية دورية لتتبع تنفيذ الالتزامات والأشغال التي تهم التعامل مع هذه الإشكالية المستعجلة، وسيتم مواكبته وفق مقاربة تشاركية.

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية