لندن تقرر تسليم مغربي لمدريد متهم بالتخطيط لتفجيرات بإسبانيا

كشك | 6 أكتوبر 2017 على 16:24 | آخر تحديث 6 أكتوبر 2017


180

قرر القضاء البريطاني، أول أمس الثلاثاء، تسليم داعية مغربي يدعى طارق الشدليوي وملقب بـ “طارق بنعلي” إلى السلطات الإسبانية قصد محاكمته بتهم تتعلق بالإرهاب.

وحسب ما ذكرته صحيفة “ال بيريوديكو” الإسبانية، فإن بنعلي الشدليوي يلاحق في بلجيكا بتهم “تجنيد شباب للالتحاق بصفوف المقاتلين بتنظيم داعش الإرهابي”، وكانت السلطات الإسبانية، قد طالبت نظيرتها البريطانية بتسليمه لها من أجل محاكمته بتهم إرهابية ثقيلة، من بينها التخطيط لتنفيذ تفجيرات على بلادها.

وسبق لسلطات التحقيق الإسبانية، أن كشفت عن تفاصيل عملية إرهابية كانت ستنفذ في منطقة مايوركا السياحية، من طرف عناصر خلية اعتقلت السلطات أربعة من أفرادها، وكان أحدهم على علاقة بالداعية “طارق بنعلي” المتحدر من إقليم الناضور والحامل للجنسية الإسبانية.

وجاء إيقاف الداعية “طارق بنعلي”، من طرف شرطة برمنغهام البريطانية، إثر اتهامه بربط علاقات مع خلية إرهابية نفذت تفجيرات في باريس وتصوير أشرطة دعائية لصالح داعش.

وحسب المصادر ذاتها فقد قرر القضاء الهولندي تسليم بنعلي إلى إسبانيا، بعد استنفاذ الدفاع لجميع مرافعاته التي نفى فيها الاتهامات الموجهة إلى الداعية المغربي، مؤكداً “أن ترحيله مناف لمبادئ حقوق الإنسان، وسيحرمه من حقه في العيش مع أسرته المقيمة في بريطانيا منذ سنتين، كما أنه أب لأطفال في حاجة إلى رعاية الأب”، وقد رفض القاضي تلك الملتمسات، مصرحا أن بنعلي ما زالت أمامه مرحلة الاستئناف، وبالنسبة لأطفاله وأسرته أوضح أن من حقهم المطالبة بالحصول على الإعانات.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية