ماكياج فصل الصيف.. أفكار ونصائح

كشك | 4 يوليو 2017 على 12:01 | آخر تحديث 8 يوليو 2017

من طرف:


73

يختلف المكياج من فصل إلى آخر، وتتجدد آخر صيحات عالم الجمال لتتناسب مع خاصية فصل يشهد ارتفاعا ملحوظا في درجة الحرارة، والتي تؤثر حتما على  البشرة وتسبب جفافها.

تدليك البشرة

دلكي بشرتك بمكعب من الثلج قبل وضع المكياج بـ 10 دقيقة على الأقل، فإنه سيعمل على غلق المسام المفتوحة، وإكساب البشرة برودة طبيعية تجعل ألوان المكياج تدوم لفترة أطول من المعتاد.

استخدام الإسفنجة بدلا من الأصابع

استخدمي الإسفنجة بدلا من أصابعك في وضع كريم الأساس والبودرة، حيث أن ملامسة البشرة بالأيدي قد يؤدي إلى نقل زيوت بشرة اليد إلى جلد الوجه مما يزيد من إمكانية ذوبان المكياج بفعل الزيوت.

ظلال العيون

يجب على السيدة استخدام ألوان مفتوحة لوضع ظلال العيون، والابتعاد عن الألوان الداكنة لإعطاء إطلالة خفيفة وطبيعية.

الاكتفاء بالماسكارا وملمع الشفاه

مع درجة الحرارة المرتفعة، يفضل دوما وضع مكياج نهاري خفيف ووضع كميات قليلة من مستحضرات التجميل. فعندما يكون المكياج ثقيلا وقويا، تزداد فرصة سيلانه بفعل الحرارة. لهذا من الأفضل الاكتفاء على سبيل المثال بالماسكارا وملمع الشفاه مع كريم الأساس ليبدو مظهرك طبيعيا وبسيطا ومناسبا لجو الصيف.

استخدام كريم واقي الشمس

ينبغي على السيدة استخدام كريم واقي الشمس بشكل يومي، حيث  يؤدي عدم استخدامه إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة بسبب التعرض الطويل لأشعة الشمس.

ارتدي النظارات الشمسية

يمكن أن تؤدي أشعة الشمس الشديدة إلى اختفاء أو سيلان المكياج الموضوع على وجهك، غير أنها يمكن أن تحدث ضرر احقيقيا في العيون، لذلك من المهم جدا ارتداء النظارة الشمسية عند الخروج من المنزل. وعلى السيدة أن تختار النظارات الشمسية الجيدة والتي تحمي العينين من الأشعة فوق البنفسجية الخطرة.

 مرطبات للشفاه بألوان زاهية

بالنسبة للشفاه على السيدة أن تختار الألوان الفاتحة الدافئة ذات اللون الكريمي، وإذا كانت السيدة تستخدم مرهم الشفاه للترطيب، فينصح خبراء التجميل باستخدام مرهم للشفاه يحتوي على معامل الحماية من أشعة الشمس وذلك لحماية الشفاه من الاحمرار. كما ينصح بدهن الشفاه الجافة بطبقة من الفازلين المخصص لترطيب الجلد.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية