“ما تقيش ولادي” تدين اغتصاب فتاة وسط حافلة عمومية بالبيضاء

كشك | 21 أغسطس 2017 على 09:38 | آخر تحديث 21 أغسطس 2017


399

في أعقاب انتشار شريط فيديو خطير، يظهر فيه مجموعة من المراهقين وهم يغتصبون فتاة داخل حافلة للنقل العمومي بمدينة الدار البيضاء، سارعت جمعية “ماتقيش ولادي لحماية الطفولة” إلى إدانة هذا الجُرم الهمجي، وكذا رد الفعل السلبي للسائق والمسافرين الذين حضروا الواقعة.

وأوردت جمعية “ماتقيش ولادي” في بلاغ لها:” شاهدنا نحن أعضاء الجمعية الفيديو/ الصدمة الذي يظهر فيه مراهقون يمزقون ملابس فتاة ويحاولون اغتصابها داخل حافلة للنقل العمومي بالدار البيضاء (مدينة بيس)، والذي تم نشره على الانترنيت بشكل واسع مساء الاحد 20 غشت 2017. وقد استغربنا للسلوك الهمجي لهؤلاء المراهقين كما استغربنا لرد الفعل السلبي للسائق وللمسافرين الذين تواجدوا هناك حين عملية محاولة الاغتصاب.

ويستطرد البلاغ:” وفي هذا الاطار، تدين جمعية “ماتقيش ولادي” السلوك الهمجي المتجسد في تمزيق ملابس الفتاة ومحاولة اغتصابها مع تصوير المشاهد الهمجية من طرف مراهقين، وتشجب السلوك السلبي للسائق وللمسافرين الذين لم يتدخلوا لإنقاذ الفتاة من مخالب هؤلاء المجرمين، ولم يتم توجيه الحافلة من طرف السائق نحو اقرب مخفر للشرطة، قبل أن يلتمس تدخل الوكيل العام للملك بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء، لإعطاء تعليماته للشرطة القضائية لفتح تحقيق في النازلة واعتقال المجرمين ومحاكمتهم.

وطالبت الجمعية المجتمع المغربي بالتحرك قصد مواجهة هذه السلوكات الهمجية التي تتنامى يوما بعد يوم بشكل غريب، داعية الأسر المغربية والمدرسة وتنظيمات المجتمع المدني والدولة بكل اطيافها لتحمل المسؤولية، قصد محاربة هذه الظواهر التي تهدم كل القيم المجتمعية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية