مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق بالإجماع على هذه القرارات

كشك | 2 أكتوبر 2017 على 14:20 | آخر تحديث 2 أكتوبر 2017


260

صادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة برئاسة إلياس العماري، يوم الاثنين 02 أكتوبر الجاري، بالإجماع، على النقاط المدرجة ضمن جدول أعمال دورته العادية (يوليوز 2017)، المنعقدة بمدينة طنجة.

فبعد تقديم تقرير إخباري حول أنشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة ما بين انعقاد الدورتين العاديتين للمجلس (يوليوز 2017 وأكتوبر 2017)، تم الانتقال إلى تدارس مختلف نقاط الدورة، حيث صودق على مشروع ميزانية السنة المالية 2018، وعلى النقطة المتعلقة بتحويل بعض فصول الميزانية.

كما تدارس المجلس وصادق على تحيين القرار المتعلق بشساعة مداخيل الجهة، عبر اعتماد نفس النسبة التي كانت مطبقة سابقا على مستوى أقاليم الجهة؛ أي نسبة 4 في المئة كأساس لحساب الضريبة على القيمة المضافة على الخدمات المقدمة بالموانئ، وكذا اعتماد نسبة 2 بالمائة على مستوى إقليم الحسيمة التي خضع لها سابقا.

وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في ذات الدورة على اتفاقية شراكة بين المجلس ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل إحداث مؤسسة جامعية بالقصر الكبير.

وتشمل الاتفاقية المذكورة إحداث مؤسسة جامعية متعددة التخصصات بمدينة القصر الكبير، وبناء مدرج لاستيعاب طلبة الثانية حقوق بمدينة القصر الكبير، فضلاً عن اقتناء عقار لاستيعاب المؤسسة الجامعية المتعددة التخصصات بالقصر الكبير، علماً أن الغلاف المالي الإجمالي لهذه المشاريع يقدر بـ125 مليون درهم دون احتساب قيمة العقار.

أما النقطة الخامسة التي نوقشت خلال هذه الدورة، فتتعلق بالمصادقة على ملحق اتفاقية شراكة بين مجلس الجهة وشركة الخطوط الملكية الجوية، من أجل تعزيز الربط الجوي بين الدار البيضاء- تطوان -الحسيمة، بإضافة خط طنجة الحسيمة.

من جهة أخرى، تمّت المصادقة على إحداث مؤسسة الرعاية الاجتماعية لدور الطالب بالجهة، على أن يتم لاحقا عقد شراكات مع القطاع الحكومي الوصي على هذا المجال وباقي الأطراف المهتمة بالموضوع، من أجل المساهمة في إحداثها بتراب الجهة وفق الإمكانيات المادية المتوفرة.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية