محامون يعلنون عن تنظيم قافلة تضامنية مع البوشتاوي

كشك | 23 سبتمبر 2017 على 13:09 | آخر تحديث 23 سبتمبر 2017


425

أعلنت لجنة دعم عبد الصادق البوشتاوي المحامي بهيئة تطوان، وعضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، أن وكيل لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة قد استدعى المحامي المذكور، للمثول أمامه يوم الثلاثاء 26 شتنبر الجاري.

 

ودعت لجنة دعم المحامي عبد الصادق البوشتاوي،  في نداء لها حصلت جريدة “كشك” الإلكترونية على نسخة منه، جميع الإطارات المهنية وجميع الزميلات والزملاء محليا ووطنيا إلى  المشاركة في القافلة التضامنية مع البوشتاوي إلى مدينة الحسيمة يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأوضحت اللجنة المذكورة، أن دعوتها إلى المشاركة في القافلة التضامنية مع البوشتاوي، تأتي لكون استدعاء وكيل الملك بالحسيمة الموجه للبوشتاوي، ينطوي على خرق للقانون فيما يرجع إلى الاختصاص الذي ينعقد للنيابة العامة بتطوان حيث يقيم ويزاول مهامه في دائرة نفوذها ، مشيرة إلى أن هذا الاستدعاء قد جاء في سياق يتسم باحتدام حملة الاعتقالات في صفوف النشطاء في “الحراك الشعبي بالريف” ،واستهداف الحقوقيين والصحفيين ، وصدور أحكام قاسية في حقهم ، وانطلاق محاكمة المعتقلين بسجن عكاشة .
كما أن هذا التضامن مع عبد الصادق البوشتاوي، يأتي بحسب اللجنة سالفة الذكر، لكون هذا الأخير يعد أحد أفراد هيئة الدفاع عن هؤلاء المعتقلين وهو يبدل مجهودات كبيرة سبيل حماية حقوقهم وتوفير شروط المحاكمة العادلة بالوسائل التي يراها مناسبة كمحام في احترام تام للقانون.

وكان البوشتاوي، قد أوضح أن الشكاية التي قدمت ضده من طرف أحد الأشخاص والتي بموجبها تم استدعاؤه من قبل وكيل الملك بالحسيمة، تدخل في إطار الضغوطات والمضايقات المستمرة التي يتعرض لها بصفته محاميا والتي تهدف إلى منعه من مؤازرة معتقلي احتجاجات الحسيمة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية