محاميد الغزلان تستعد لاستقبال ضيوف مهرجانها الدولي “تركالت”

كشك | 10 أكتوبر 2017 على 11:30 | آخر تحديث 28 نوفمبر 2017


212

 بين الكتبان الرملية و الواحات الجميلة لمحاميد الغزلان، يطفئ المهرجان الدولي “تركالت” من 27 إلى 29 أكتوبر 2017 شمعته الثامنة تحت شعار “هن إفريقيا”، بنفس الرغبة في الحفاظ على تراث الرحل و الاحتفال بموسيقى العالم، كما تحل بنفس المناسبة الدورة الرابعة لقافلة السلام من أجل تشجيع التسامح في الصحراء و الساحل.

يعد مهرجان “تركالت” الذي تحول مع مرور الدورات  موعدا فنيا و ثقافيا هاما لعشاق حياة الرحل و الراغبين في فهم دواخل و أسرار هذا النمط من الحياة، و كعادته، تتميز برمجة  هذه الدورة بكونها تجمع بين الفرجة الموسيقي و الورشات التكوينية و الندوات و تقاسم طرق عيش و لحظات اللقاء بين الثقافات و الحضارات في رغبة جامحة للتعرف و التبادل.

واختارت الدورة الثامنة  شعار “هن إفريقيا” حسب بلاغ توصلت “كشك” بنسخة منه، تشريف نساء إفريقيا و على الخصوص النساء التي تعشن بالصحراء بالنظر للتقاليد و تفاصيل العيش اليومي اليومي و كذا نضالها المستمر و أهازيجها و موسيقاها الدافئة و المعبرة.

وينتظر أن تشكل محاور هذه التظاهرة الدولية مناسبة للاستفادة المتبادلة بين الخبراء  والباحثين في مجالات البيئة والسياحة المستدامة وفن العيش المحلي في تناغم تام و شامل مع الفنانين و الكتاب و كذا العدد الكبير من السياح الوطنيين و الدوليين الذين يحجون على هذا الموعد.

وستحتضن المنصات الرسمية والثانوية للمهرجان أعمال عدد من الفنانين، أبرزهم عرابا مهرجان “تاركالت” الفنانة “أوم” و الفنان عزيز السحماوي. كما سيكون الجمهور على موعد مع فنانين من عدة دول(الجزائر، فرنسا، مالين هولندا، كندا، الولايات المتحدة المتحدة، النيجر، بولونيا، موريتانيا…).

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية