محامي مزان: الحالة الصحية لموكلتي مزرية وقد تؤدي بها للوفاة

كشك | 4 أكتوبر 2017 على 10:53 | آخر تحديث 4 أكتوبر 2017


544

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر الجاري، جلسة محاكمة  مليكة مزان، الناشطة الأمازيغية المتابعة في حالة اعتقال بسجن سلا بتهم “التهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص والتمييز” إلى يوم الجمعة 6 أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن تعذر عن هذه الأخيرة الحضور للجلسة بسبب تدهور حالتها الصحية.

 

وقال محمد ألمو محامي مليكة مزان، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، إنه كان يتوقع أن ملف مزان سيكون جاهزا  للمناقشة في جلسة أمس الثلاثاء، لكنه تفاجأ بالنيابة العامة تؤكد أن الوضع الصحي للمتهمة لا يسمح لها بحضور الجلسة، مضيفا أن الحالة الصحية لمزان منهارة وتخضع لعلاج متواصل في سجن سلا، الأمر الذي يمكن أن يتسبب في “كارثة” قد تؤدي بها للوفاة.

وكشف محمد ألمو، أنه سيحل اليوم بسجن سلا للاطلاع على الحالة الصحية لمزان، مشيرا إلى أنه طالب المحكمة بمتابعتها في حالة سراح  لكنها لم تستجب لذلك.

وأوضح محامي مزان، أن هذه الأخيرة لم تستوعب تواجدها في السجن ولم تقبل ذلك، الأمر الذي تسبب في إصابتها بحالة هستيرية أكثر من مرة،  مشدّدا على أن مزان مازالت بريئة في نظرا القانون، وأن الأوضاع الإنسانية تعلو وتسمو على العقاب والتجريم.

جدير بالذكر، أن  الناشطة الأمازيغية مليكة مزان المعتقلة بسجن سلا، تتابع في حالة اعتقال، على خلفية شريط فيديو تدعو فيه إلى “قطع رؤوس العرب”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية