محامي مزان: مليكة أصيبت بانهيار عصبي بسجن الزاكي

كشك | 21 سبتمبر 2017 على 13:42 | آخر تحديث 21 سبتمبر 2017


64975

أكد  محمد ألمو محامي مليكة مزان الناشطة الأمازيغية، أنه زار هذه الأخيرة يوم أمس الأربعاء بسجن “الزاكي”، مضيفا أنه مباشرة بعد إيداعها بالسجن أصيبت بانهيار عصبي، حيث تم حقنها بإبرة للتخفيف عنها.

 

وشدّد محامي مزان، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، على أن إيداع مزان سجن سلا على خلفية متابعتها في حالة اعتقال من أجل تهم التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والتحريض على التمييز والكراهية، يشكل خطرا على صحتها، لكونها تتابع علاجا دوريا.

وأوضح محامي مزان، أنه سيتم توظيف الوضع الصحي لمزان في  تاريخ محاكمتها بالمحكمة الابتدائية بسلا يوم 26 شتنبر الجاري، ولكن ليس بالشكل الذي يتم التسويق له، مطالبا بإطلاق سراح موكلته وباحترام قرينة البراءة التي هي الأصل.

وأشار المحامي محمد ألمو، إلى أن الصبغة  الجرمية فيها نقاش، داعيا إلى تفسير القانون الجنائي بشكل واسع لكون هذا الأخير يفسر بشكل ضيق في اتجاه الإدانة بحسب تعبير ألمو.

وبحسب ألمو فإن هناك نقاش في متابعة الناشطة الأمازيغية مزان، متسائلا حول ما إذا كانت الوقائع تستوعب الفصول التي سطرتها النيابة في متابعتها لمزان، مضيفا قوله ” طبعا هذه الفصول لا تستوعب الوقائع”.

وأضاف ألمو أنه ليس هناك تهديد آني، شديد الوقوع فيما صرحت به مزان، مبرزا أن هذه الأخيرة كانت في لحظة انفعال وتوتر وتحدث عن الإرهابيين المتطرفين ومواقف أخرى في شريط الفيديو الذي توبعت بسببه.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية