محققون مغاربة في إسبانيا للمساعدة في التحقيق بأحداث برشلونة

كشك | 22 أغسطس 2017 على 10:49 | آخر تحديث 22 أغسطس 2017


333

كشفت صحيفة “إلكونفيدونسيال” الاسبانية، أن السلطات المغربية اعتقلت مشتبها ثانيا، يرجح أنه على علاقة بالهجومين الإرهابيين اللذان استهدفا اقليم كتالونيا يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وأوردت الصحيفة أن خبراء أمنيين مغاربة حلوا بإسبانيا لمساعدة الأجهزة الأمنية الاسبانية في التحقيق في هذه الأحداث الطامية التي يشتبه ضلوع عدة مغاربة في تنفيذها.

وقالت الصحيفة إن المحققين المغاربة يدرسون رفقة نظرائهم الاسبان فرضية أن تكون هذه الأحداث قد تم الإعداد لها بمدينة مريرت المغربية، على اعتبار أن المشتبه بهم الرئيسيين في الهجومين ينحدرون من هذه المنطقة، كما أن الإمام المتهم بغسل دماغ منفذي الهجومين غادر كتالونيا في اتجاه المغرب أسابيع قبل التنفيذ.

ومثل أربعة أشخاص متهمين بالانتماء لخلية إسلامية متشددة خططت لهجوم بسيارة فان أسفر عن مقتل 13 شخصا في مدينة برشلونة الإسبانية الأسبوع الماضي أمام المحكمة اليوم الثلاثاء وذلك بعد يوم من قتل الشرطة لشخص يشتبه في أنه المغربي يونس أبويعقوب سائق المركبة.

ونقل الأربعة، وهم الوحيدون الذي لا يزالون على قيد الحياة من بين 12 شخصا يعتقد أنهم يمثلون الخلية المتشددة، من برشلونة إلى مدريد تحت حراسة مشددة لحضور جلسة الاستماع في المحكمة العليا المتخصصة في جرائم الإرهاب.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية