مدير سجن “عكاشة” يقاضي الرويسي محامية معتقلي الريف

كشك | 30 سبتمبر 2017 على 18:02 | آخر تحديث 30 سبتمبر 2017


413

 قدم مدير سجن عكاشة بالدار البيضاء، شكاية ضد المحامية بشرى الرويسي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي احتجاجات الريف، أمام الوكيل العام بالبيضاء، وهي الشكاية التي أحالها هذا الأخير على نقيب المحامين بالمدينة ذاتها.

 

وجاءت هذه الشكاية التي تقدم بها مدير عكاشة ضد المحامي الرويسي، بعد مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات حقوقية ومحامون أمام “عكاشة” يوم الأربعاء الماضي، تضامنا مع معتقلي احتجاجات الحسيمة والمطالبة بإطلاق سراحهم، سيما بعد تدهور صحة عدد منهم بشكل خطير، بسبب إضرابهم عن الطعام والماء والسكر.

مدير سجن "عكاشة" يقاضي الرويسي محامية معتقلي الريف

وفي هذا السياق،  أكدت بشرى الرويسي في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، أن إدارة سجن عكاشة تقدمت بشكاية ضدها لدى الوكيل العام وهذا الأخير  وجهها إلى نقيب هيئة المحامي بالدار البيضاء، مشيرة إلى أنها لم تعرف لحدود الآن سبب هذه الشكاية، ومرجحة في الوقت ذاته تكون لها علاقة بمشاركتها في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها حقوقيون ومحامون أمام سجن عكاشة الأربعاء الماضي، تضامنا مع معتقلي الريف.

وقد أعلن عدد من الحقوقيين والمحاميين، عن تضامنهم مع بشرى الرويسي، مشيرين إلى أن هذه الأخيرة استهدفت لكونها فضحت الخروقات والتعسفات الممارسة في حق معتقلي احتجاجات الحسيمة.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية