مريم سعيد تصف مغاربة بـ”السفهاء” بسبب المنتخب السعودي

كشك | 8 سبتمبر 2017 على 17:31 | آخر تحديث 8 سبتمبر 2017


1090

خرجت مذيعة برنامج “ET بالعربي” مريم سعيد عن صمتها، وردت على حملة الهجوم الشرسة التي تلقتها من طرف مغاربة، وذلك بعد تهنئتها المنتخب السعودي بفوزه على المنتخب الياباني، وتأهله كأول منتخب عربي إلى مونديال 2018، الشيء الذي اعتبره منتقدوها تودّدا للسعوديين على حساب المغاربة، كونها لم تهنئ منتخب بلدها الذي فاز بمباراتين في الأيام القليلة الماضية.

وقالت مريم سعيد عبر حاسبها بتطبيق “سناب شات”: “تعليقك يمثلك ويظهر مستواك وتربيتك.. عالمنا مليء بأصحاب العقول الصغيرة الخاوية العامرة بالتفاهات والهمجية وقلة الحياء. ادعوا لهؤلاء بالهداية، الله يشافي من عنده. كلام موجه لكل من يستخدم عبارات مسيئة وعنصرية”.

وأضافت: “نتحمل الكثير ونسكت عن الإهانات لأنها لا تمسنا، فنحن نعلم قيمتنا جيداً، نتجاهل وننظف أوساخ ما تركه السفهاء على صفحاتنا ونرسم مكانها الابتسامات. لكن لن أسكت عن العنصرية والتطاول على دول شقيقة أو شعب عربي آخر، على الأقل في صفحاتي”.

وتابعت: “لكن الحمد لله أعتز بمتابعي الراقين والمحترمين، المثقفين والمحبين للخير والسلام والمتصالحين مع أنفسهم، وما أكثرهم.. مني لكم كل الحب والاحترام، لأنكم تستحقونه بجدارة”.

وختمت بهاشتاج قالت فيه: “كلنا واحد، لا يفرقنا عرق ولا لون ولا مذهب ولا جنسية”.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية