“مساج وبوفيه مفتوح” ومشاهيرُ الدعاة في حج الـ”خمس نجوم”

كشك | 8 سبتمبر 2017 على 16:22 | آخر تحديث 8 سبتمبر 2017


239

رصدت صحيفة “عكاظ” السعودية، العديد من مشاهد الترف والرفاهية التي يعيشها الحجاج من فئة “خمس نجوم” والذين تقترب خيامهم  من جسر الجمرات أو مكان إبليس، وذلك في عددها الصادر  يوم الإثنين 4 شتنبر 2017.

 

وبحسب الصحيفة ذاتها، فإن مشعر منى يقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلومترات شمال شرقي المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم، تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي “محسر”.

وكشفت الصحيفة ذاتها، أن المربع المجاور لمنشأة الجمرات أو القريب من إبليس، بات علامة فارقة في مشعر منى، ففيه أفخم المخيمات وأرفعها خدمة، فهي ملتقى رجال الأعمال والسياسيين والدبلوماسيين والمشاهير من فنانين ورياضيين ودعاة، وعلى أبوابها يقف حراس الأمن لمنع أي غريب من مجرد إشباع نظره بما داخلها.

وتستشهد الصحيفة، بحسب ما أوردته “هافنغتون بوست” بإحدى الخيم المصرية التي تمثل تجمعاً كبيراً من أفراد الطبقة المخملية من مصر والدول العربية، حيث عالم من الرفاهية والترف، فعلى الجانبين تصطف كراس بيضاء ذات استخدام متعدد، للجلوس أو النوم، وأخرى للمساج.

"مساج وبوفيه مفتوح" ومشاهيرُ الدعاة في حج الـ"خمس نجوم"

ويتوسط الخيمة بوفيه ضخم يحمل من أصناف الطعام كل ما يخطر على البال، في حين ينتشر حول الحجاج عدد كبير من العمال الذين يتكلفون بتوزيع العصائر وقطع الحلوى الطازجة والمبردات باهظة الأثمان.

العصائر وقطع الحلوى الطازجة والمبردات باهظة الأثمان في حج الـ5 نجوم

 

وكشف مسؤول الشركة السياحية للصحيفة السعودي، أن أغلب هؤلاء الحجاج يأتون بطائرات خاصة يكتفون بليلتين في منى لانشغالهم بأعمالهم الخاصة، ويستمعون لموعظة من أحد نجوم الدعوة في الفضائيات، وعدد من الآيات القرآنية من مقرئي الشركة، ومن ثم يتوجهون لرمي الجمار ومنها إلى الفندق الملاصق للحرم.

وبحسب عكاظ تبلغ تكلفة الإعاشة في مخيمات النجوم الخمس في الليلة الواحدة أكثر من 400 ألف ريال.

وبحسب الأسعار المعلنة من شركة الهانوف المصرية،  المتخصصة في الحج الفاخر فقد بلغت تكلفة الرحلة للفرد الواحد 360 ألف جنيه للغرفة المزدوجة بفنادق فيرمونت مكة المكرمة، وأوبروى المدينة المنورة، خلال الفترة 26 غشت إلى 4  شتنبر 2017.

وتضمن تفاصيل البرنامج، أن يتم سداد 50 ألف جنيه عند الاشتراك، على أن يتم خصم 10 آلاف جنيه لمن لديه تأشيرة حج بمعرفته، وشملت التفاصيل إضافة 10 آلاف جنيه للسفر على درجة رجال الأعمال على الطيران السعودي أو مصر للطيران.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية