معتقلو الريف بسجن الحسيمة يضربون عن الطعام يوم العيد

كشك | 31 أغسطس 2017 على 16:43 | آخر تحديث 31 أغسطس 2017


204

قال رشيد بلعلي، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي الحسيمة، في تصريح لجريدة “كشك” الإلكترونية، إن عائلات معتقلي احتجاجات الريف القابعين بالسجن المحلي للحسيمة، أكدت أن هؤلاء المعتقلين سيدخلون في إضراب عن الطعام مدته 24 ساعة ابتداء من يوم غد الجمعة المتزامن مع عيد الأضحى.

ورجح بلعي أن يكون سبب الإضراب عن الطعام المرتقب خوضه من قبل معتقلى الريف بسجن الحسيمة، راجع بالأساس إلى الاعتقالات والمحاكمات الأخيرة التي صدرت في حق معتقلي الحسيمة.

وكانت مصادر محلية، قد تداولت بأن معتقلوا الريف المتواجدين بالسجن المحلي للحسيمة،  أعلن عزمهم على الدخول في إضراب إنذاري عن الطعام مدته 24 ساعة يوم عيد الأضحى، وذلك احتجاجا منهم على ما وصفوه “جريمة شنعاء راح ضحيتها الناشط عماد العتابي الذي اغتالته أيادي الغدر في زهرة عمره يوم 20 يوليوز بمدينة الحسيمة”، وتنديدا كذلك بـ”الاعتقالات التعسفية والمتابعات واحتجاجا على القضاء الذي لم يكن منصفا وذلك بعدم التزامه الحياد”.

واستنكر المعتقلون المذكورون، بحسب المصادر ذاتها، ما اعتبروه “محاكمات صورية وأحكام جائرة طالت أبناء الريف الأبي، وخرقا سافرا لحقوق الإنسان وللالتزامات الدولية”، مناشدين في الوقت ذاته “المجتمع الدولي بما فيه الهيئات والمنظمات العالمية لحقوق الإنسان من أجل التدخل لرصد وردع هذه التجاوزات الخطيرة والوقوف على الحقائق”.

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية