معتقلو الريف يتضامنون مع رفيقهم محمد فاضل بمعركة الأمعاء

كشك | 22 نوفمبر 2017 على 15:57 | آخر تحديث 22 نوفمبر 2017


278

أعلن معتقلي الريف، بسجن عكاشة، عن دخولهم في إضراب عن الطعام، و3 أيام من الحداد، وذلك على خلفية وفاة والد محمد فاضل المعتقل برفقتهم في نفس الملف، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

 

وجاء في بلاغ تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، قيل إنه لمعتقلي الريف بسجن عين السبع1 (عكاشة) الدار البيضاء، “بحزن وأسى، تلقينا خبر وفاة والد المعتقل محمد فاضل الذي كان يعاني من مرض السرطان؛ هذا الورم الخبيث نتاج الغازات السامة التي قصفت بها الدول الاستعمارية منطقة الريف سنوات المقاومة، والذي راح ضحيته الآلاف من أبناء وبنات هذه المنطقة التي تعيش تهميشا وإقصاءً ممنهجا من طرف مؤسسات الدولة؛ منهم شقيق المعتقل محمد فاضل الذي توفي قبل سنوات قليلة بهذا المرض الفتاك”.

وأضاف البلاغ “بهذه الفاجعة الأليمة؛ نقدم أحر التعازي والمواساة إلى عائلة الفقيد أسكنه الله فسيح جناته، وإنا لله وإنا إليه راجعون”، مضيفا “كمعتقلي حراك الريف بسجن عين السبع 1 (عكاشة) بالدار البيضاء، نعلن تضامننا المبدئي واللامشروط مع معتقلنا؛ ونقرر خوض إضراب عن الطعام لمدة 24 ساعة اليوم ابتداءً من الساعة 00:00 ليلا؛ وحدادا لثلاثة أيام داخل السجن”.

يذكر أن محمد فاضل، استفاد من السراح المؤقت اليوم الأربعاء، بعد وفاة والده بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وذلك لحضور مراسم دفنه وتلقي العزاء في وفاته.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية