فيديو.. مقتل شخص وإصابة العشرات من المواطنين والشرطة بمصر

كشك | 16 يوليو 2017 على 17:54 | آخر تحديث 16 يوليو 2017


120

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية عن وفاة شخص وإصابة 19 آخرين من المدنيين في الاشتباكات التي وقعت اليوم الأحد بين سكان جزيرة “الوراق” ورجال الشرطة، الذين أصيب من بينهم العشرات بدورهم، أثناء تنفيذ قرارات إزالة مباني مخالفة وتعديات على أراضي الدولة بجزيرة “الوراق ” الواقعة وسط نهر النيل بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة .

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية ( أ ش أ )، عن رئيس هيئة الإسعاف بالوزارة، أحمد الأنصاري، قوله إنه تم نقل المتوفى إلى مشرحة مستشفى “الوراق” العام، بينما تم نقل المصابين إلى مستشفيات متفرقة لتلقي العلاج، وتم إسعاف اثنين من المصابين بمكان الاشتباكات.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين اختناقات وإصابات ب”الخرطوش” في أماكن متفرقة بالجسد، مؤكدا أن جميع المصابين حالاتهم الصحية مستقرة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، قد أعلنت من جهتها عن إصابة 31 من رجال الشرطة خلال اشتباكات بين عدد من سكان أهالي “جزيرة الوراق” وقوات الأمن أثناء قيام هذه الأخيرة بتنفيذ قرارات إزالة “مباني مخالفة وتعديات على أراضي تابعة للدولة” بالجزيرة .

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه فى إطار الحملات التى تقوم بها أجهزة الدولة، “لإزالة التعديات على أملاك الدولة”، تمت حملة موسعة اليوم، بمشاركة أجهزة الأمن وقوات إنفاذ القانون، والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق”، مشيرة إلى أن قوات الأمن ” فوجئت بقيام البعض من المتعدين بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة، والتعدي على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، مما دفع القوات إلى إطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف”.

وأوضحت أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 31 من رجال الشرطة، ثمانية ضباط، و11 فرد شرطة، و12 مجندا، بكدمات وجروح و”طلقات خرطوش”.

 

 

 

 

 

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية