إطلاق برنامج “مصالحة” لفائدة المعتقلين بتهم الإرهاب

كشك | 24 أغسطس 2017 على 21:58 | آخر تحديث 24 أغسطس 2017


389

 أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أنها أطلقت برنامج “مصالحة” لفائدة نزلاء المؤسسات السجنية المدانين في إطار قضايا التطرف والإرهاب.

 

وأوضحت مندوبية السجون، في بلاغ لها توصلت جريدة “كشك” الإلكترونية، بنسخة منه، أن برنامج هذه المصالحة يرتكز على حول ثلاث محاور أساسية، تهم بالأساس المصالحة مع الذات والمصالحة مع النص الديني، وكذا المصالحة مع المجتمع.

وأضافت مندوبية السجون، أن هذا البرنامج الذي قامت بإعداده ، وبلورة منهجيته وتنفيذه بالاعتماد فقط على مواردها الذاتية، جاء في إطار تعاون مع الرابطة المحمدية للعلماء، و المجلس الوطني لحقوق الإنسان، و خبراء مختصين.

و يستمد برنامج مصالحة فلسفته، بحسب بلاغ مندوبية السجون، من التوجيهات الملكية الداعية إلى تعزيز قيم المواطنة والتسامح و الاعتدال ، و إذكاء الإحساس بالمسؤولية المواطنة بين مختلف شرائح و فعاليات المجتمع المغربي.

كما يستمد فلسفته، من حرص الملك محمد السادس، على ضرورة إصلاح العدالة الجنائية بالمغرب، على أسس المواطنة و المحاسبة و المسؤولية و المساواة في الحقوق و الواجبات و الفرص، و كدا ضرورة العمل و الحرص على صون الكرامة الإنسانية للمواطنين السجناء التي لا تجردهم منها الأحكام القضائية السالبة للحرية.

التعليقات

error: لا يمكن إجراء هذه العملية